الأخبار

الكاف يعلن إقامة مباريات قبل نهاي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والعودة

كتب ــ مؤمن محمد 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، اليوم الإثنين، عن قراره النهائي بشأن مباراتي نصف النهائي، بإقامتها بنظام الذهاب والإياب، مباراة في المغرب ومباراة الإياب في القاهرة، بعدما شهد اجتماع لجنة الأندية اليوم الإثنين انقسام بين مصر والمغرب على استضافة المباريات.

رفض محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى استكمال اجتماع الاتحاد الأفريقى كاف، الذى أقيم صباح اليوم على طريقة الكونفرنس كول لاستشعاره الحرج، خاصة أن الملف الذى تتم مناقشته يخص ناديه بالدرجة الأولى، حيث ناقش الاجتماع مكان إقامة نهائيات بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون، فى الوقت الذى يتواجد الأهلى برفقة 3 اندية أخرى فى دور نصف النهائى وهى الزمالك والرجاء المغربى والوداد المغربى.

ونجحت مصر فى منع المغرب من الحصول على حقوق تنظيم مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والتى كانت المغرب قريبة من الحصول عليها، بعدما تم الاتفاق فى وقت سابق بين الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على تقديم مصر لطلب رسمي لاستضافة الأدوار النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، وتنسيق الجهود بينهما فى هذا الملف، وتكليف اتحاد الكرة بإرسال الطلب.

واستند عضو المكتب التنفيذي لكاف المغربي فوزى لقجع على أن المغرب تقدم مبكرًا بطلب رسمى لاستضافة مباريات البطولة قبل الطلب المصرى، وأن الحالة الصحية هناك أكثر استقرارا من الأشقاء فى مصر، بحسب قوله، ولكن جهود ممثلى مصر فى الكاف منعت القرار وجعلت الكاف يقرر إعادة البطولة لشكلها الطبيعى وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب، على أن يتم الاستقرار على مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وتقرر أنه فى حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائى فيها، وفى حالة وصول فريق مصرى وآخر مغربى سيتم التنسيق على إقامة النهائى فى دولة محايدة.

ورحب مسؤولو نادي الزمالك بخوض مباراة الرجاء المغربي بنظام الذهاب والإياب كما هو متبع داخل الاتحاد الأفريقي، والذي تراجع عن قراره السابق بإقامة مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه ناديه مستعد لخوض مباراة نصف النهائي الأفريقي في أي مكان، مؤكدًا أن الزمالك لا يفرق معه إقامتها من مباراة واحدة أو مباراتي ذهاب وإياب.

يذكر أن الأهلي المصري سيقابل الوداد المغربي، لحجز المقعد الأول على نهائي الأميرة الإفريقية. فيما يلتقي الزمالك المصري مع الرجاء المغربي للمباراة.

اقرأ أيضًا 

أسعار تذاكر السكة الحديد 2020 .. وحقيقة زيادة تذاكر القطارات

مواعيد صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

الري: أزمة سد النهضة ليست سهلة ولن نقف مكتوفي الأيدي والرئيس يتابع المستجدات

الصحة: أرقام كورونا أثبتت توقعات الوزارة ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى