تقارير

مواعيد صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحى المبارك. وأكدت الهيئة صرف المعاشات قبل عيد الأضحى

وجاء ذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار التيسير على أصحاب المعاشات وشراء احتياجاتهم قبل العيد.

ميعاد صرف معاش أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك

قال رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إنه من المقرر بدء الصرف يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو الجاري بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية والتي تبدأ من أول أغسطس حتى يوم 10 من نفس الشهر، وذلك من منافذ الهيئة ومكاتب البريد والبنوك بالنسبة للمعاشات المحولة عليها إلى جانب ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بوضع خطة الصرف التي تراعي تطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كورونا المستجد عقب إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة، هذا بجانب التنسيق مع المحافظين والمسئولين المعنيين بتنفيذ خطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.

وأوضح اللواء جمال عوض، أنه من المقرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة عملية صرف المعاشات وتذليل أي معوقات أمام عملية الصرف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار رقم 392 لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ووفقًا للقرار، المنشور في الجريدة الرسمية، يشكل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. لمدة أربع سنوات برئاسة جمال عوض محمود محمد، ويضم المجلس في عضويته كل من عبد الهادي محمد، ومحمد سعودي قطب محمد نائبين للرئيس.

كما يضم رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، ورئيس قطاع يختاره وزير المالية، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أو من يفوضه، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أو من يفوضه، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية أو من يفوضه، ممثلين اثنين عن أصحاب المعاشات يختارهما مجلس الإدارة، ثلاثة من الخبراء المستقلين فى مجالات عمل الهيئة يختارهم مجلس الإدارة.

اقرأ أيضًا 

تعرف على زيادة ضريبة الدمغة على شحن خطوط الهاتف المحمول وكيفية التطبيق

قائمة أسماء حركة تنقلات وزارة الداخلية الجديدة 2020 كاملة

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

عودة الدوري بمبارتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي وتطبيق تقنية الفار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى