توك شوسلايدر

وزارة الري: مصر رفضت تأجيل مفاوضات سد النهضة ولم نتوصل لتوافق حول الخلافات

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلنت وزارة الري استمرار المناقشات باللجنة القانونية بشأن سد النهضة، بدون التوصل لتوافقات حول النقاط الخلافية، وكشفت عن رفض القاهرة اقتراحا إثيوبيا بتأجيل المفاوضات في النقاط الخلافية.

وقال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، إن الجانب الإثيوبى لا زال متمسك ومتشدد ولم يتحرك قيد أنملة بشأن مفاوضات سد النهضة، موضحًا أنه تخطينا 45 ساعة تفاوض فى 7 أيام ولا زال نفس الموقف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، مع الإعلامى شريف عامر، أنه سيتم رفع تقرير نهائي يوم 13 عن كل ما تم في المفاوضات إلى جنوب إلى فريقيا باعتبارها رئيسا للاتحاد الإفريقى، لافتًا إلى أن اللجنة الفنية التي تولت المفاوضات منذ 2011 عمل الدراسات وتقيم الوضع من 2011 إلى 2013 بأنه ما زال هناك العديد من الدراسات لم تستكمل منها بشأن الأمان الآثار المترتبة على بنائه، حيث أن أمان السد بالنسبة للسودان قضية وجودية.

وأشار إلى أن مصر والسودان لم تطلعا على الدراسات الخاصة بأمان السد ولم نستطع أن نحكم على أنها تمت بشكل جيد، حيث أمان السد بالنسبة للسودان قضية وجودية، وله تأثير كبير على الجانب المصري لو لقدر الله حدث شيء.

اقرأ أيضًا 

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول ورابط التطبيق وإجراءات بدل الفاقد للكارت الذكي

“أحمد عز” فنان أصم يخترق الصمت بريشته ولوحاته تتحدث عن موهبته

هند محمود تكتب .. الاضطرابات النطقية والفونولوجية 

الشروط والمصروفات والمواعيد ورابط التقديم .. كل المعلومات عن مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى