خدماتسلايدر

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول ورابط التطبيق وإجراءات بدل الفاقد للكارت الذكي

كتب ــ مؤمن محمد 

بدأت وزارة الكهرباء، تفعيل خدمة شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، من خلال الهاتف المحمول، ضمن خطة الدولة لتقليل التجمعات والسيطرة على تفشي كورونا، وعدم الحاجة إلى الانتقال لمركز شحن العدادات، بحيث يمكن للمشترك الآن وهو في أي مكان، شحن رصيد عداد الكهرباء الخاص به، من خلال تطبيق سهل وبسيط، عبر التليفون المحمول الخاص به.

 كيف تشحن عداد الكهرباء عن طريق الموبايل؟

يقوم المواطن بتحميل التطبيق من هنـــــا للأندرويد، ومن هنـــــــا للـ”IOS”، ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال التطبيق لقراءة البيانات، وذلك بوضع القطعة النحاسية الموجودة بكارت الشحن أمام كاميرا الموبايل، فيعرض لك التطبيق الاستهلاك الكلي، واستهلاك الشهر الحالي، والرصيد في العداد، واستهلاك 12 شهرا سابقين، وقيمة آخر شحن.

نشرت وزارة الكهرباء، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خطوات شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع، من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذى يدعم خاصيه الNfc ، والتى تتيح إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول، سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو بكروت الفيزا، وفيما يلى طريقة شحن العداد باستخدام الهاتف المحمول:

أولًا: التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية nfc.

ثانيًا: التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالي خاصية NFC.

ثالثًا: تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه “جلوبال” أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري لأنواع العدادات الاخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

رابعًا: قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

خامسًا: اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.

سادسًا: اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.

سابعًا: قم بإدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

استخراج بدل فاقد لكارت عداد الشحن المسبق الدفع

ونشرت وزارة الكهرباء الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة فقدان كارت شحن عداد الكهرباء، مسبق الدفع أو الكودي، خاصة إذا لم يكن مسجلًا، ولا يوجد صاحب العداد للمساعدة على استخراج بدل فاقد للكارت.

وبحسب وزارة الكهرباء، يجب على من فقد الكارت إجراء الخطوات التالية:

أولًا: يجب على المواطن المقيم في الوحدة الذي لديه عداد مسبق الدفع باسمه أو ليس باسمه التوجه إلى قسم الشرطة، لتحرير محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

ثانيًا: التوجه بعد ذلك إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد، ومعه إيصال برقم محضر الفقد لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء، ومعه ما يثبت علاقته بالوحدة السكنية. (الوحدات السكنية بها العداد عقد ملكية أو عقد إيجار موثق).

ثالثًا: يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في اليوم نفسه، إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود.

رابعًا: إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة يحتاج الكارت إلى تفعيل الرصيد على الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة.

اقرأ أيضًا 

جهاز حماية المستهلك .. تعرف على أهدافه وسبع طرق لتقديم الشكاوى

السيسي يصدر قانونًا بربط حساب الموازنة ومتحصلاتها من الإقراض ومبيعات الأصول المالية

رئيس الوزراء: إزالة أية معوقات قد تواجه المشروعات التنموية بمختلف القطاعات

السيسي يصدر تسع قوانين لربط موازنة بعض الهيئات العامة .. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى