توك شو

ممرضة تقدم الدعم مجانًا لمرضى كورونا “ممكن أتعدي من أي مكان مش لازم متابعة مريض”

كتبت ــ سهير مجدي 

قالت سحر سليمان، إنها تعمل ممرضة وتقدم المساعدة مجانًا لأصحاب الأمراض المزمنة ومصابي كورونا، موضحة أنها تسير على نهج جدتها، والتي كانت دائما ما تساعد المحتاجين من جيرانها ومن حولها: “أنا كبرت على الموضوع ده لأني اتربيت مع جدتي”.

وأضافت “سليمان”، خلال تقرير لها ببرنامج “مصر تستطيع”، والذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، والمذاع على فضائية “DMC”، أنها دائما ما تسعى لمساعدة جيرانها المرضى، خاصة الأمراض المزمنة، وذلك مجانا بالكامل: “شايفة إن ظروفهم المادية صعبة، ومينفعش آخد منهم فلوس، وده دوري”، موضحة أنها لا تخشى العدوى من مصابي كورونا، وتسعى دائما إلى تمريضهم: “لو مكتوب ليا إني أخد العدوى هاخدها من أي مكان، مش شرط من عند مريض بتابعه”.

ونصحت الممرضة الجميع بضرورة تقديم يد المساعدة للجميع دون استثناء، وذلك لأن ذلك ما أوصى به الله سبحانه وتعالى.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 81 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 521 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 23274 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا،  80235 حالة، 3702 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول ورابط التطبيق وإجراءات بدل الفاقد للكارت الذكي

“أحمد عز” فنان أصم يخترق الصمت بريشته ولوحاته تتحدث عن موهبته

هند محمود تكتب .. الاضطرابات النطقية والفونولوجية 

الشروط والمصروفات والمواعيد ورابط التقديم .. كل المعلومات عن مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى