سلايدر

“تضامن النواب”: توافقنا على مواد “صندوق ذوي الإعاقة” وأجلنا “الموارد”

 

قال الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن في مجلس النواب، إن القيادة السياسية أتاحت المناخ لصدور العديد من القوانين التي تخدم المجتمع المصري في المجالات كافة، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم “القصبي” الشكر للسلطة التنفيذية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، على التعاون للصالح العام، وذلك خلال اجتماع لجنة التضامن اليوم لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إنشاء صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومشروعي قانونين مقدمين من النائب خالد حنفي والنائبة هبة هجرس في ذات الموضوع.

تعرف على “مبادرة تيسير” لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة لسوق العمل

وأشار “القصبي” إلى أن اللجنة توافقت على جميع مواد مشروع القانون، وأجلت المادة الخاصة بموارد الصندوق، موضحًا أن اللجنة خاطبت وزارة المالية بتاريخ 22 أكتوبر لإفادة اللجنة بشأن القوانين التي وردت فيها فرض رسوم على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال “القصبي”: “تلاحظ للجنة أن كل الصناديق عندما تتحدث عن تمويلها تلجأ إلى ذات المصادر، وهي فرض رسوم على رخص السلاح والقيادة وشهادة الحالة الجنائية وتذاكر المباريات”، مشيرًا إلى أن اللجنة تخوفت من أن يكون هناك مغالاة في قيمة الرخص وهل المواطن يتحملها أم لا.

مميزات وخدمات غرفة المصادر لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال المستشار أحمد الشحات المستشار القانوني بوزارة التضامن الاجتماعي، إن توجيهات القيادة السياسية لنا كان يتضمن عمل صندوق لدعم ذوي الإعاقة، على غرار صندوق دعم الشهداء والمصابين، وأن يكون له موارد تكفي لدعم هذه الفئات، موضحًا: “بحثنا عن موارد للصندوق تكفي الأعداد الكبيرة لذوي الإعاقة، خاصة وأن بعض أنواع الإعاقات تحتاج لدعم كبير”.

اقرأ أيضًا 

كيف تضيف رقم الهاتف المحمول لبطاقة التموين؟ حدث البيانات في 6 خطوات

تعرف على موقع شغلني لتسجيل راغبي العمل ونشر فرص الوظائف

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى