سلايدر

تعرف على “مبادرة تيسير” لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة لسوق العمل

 

أطلق مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مبادرة تيسير لتمكين ذوي الإعاقة.

وقالت مي حسن، رئيس مبادرة تيسير، إنه من المخطط انطلاق المبادرة في محافظات أخرى خارج الإسكندرية، بقصد التركيز على جذب سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وحصر الأعداد الحقيقية لذوي الإعاقات وتصنيفها لتمكين مبادرة تيسير من المساعدة، وتقديم الخدمات وكذلك تأهيلهم وتدريبهم وفقا لاحتياجات سوق العمل.

مميزات وخدمات غرفة المصادر لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

ولفتت “حسن” إلى أنه من المقرر أن يتم تدشين المبادرة في بورسعيد باعتبارها المحافظة النموذج فى تطبيق كل التجارب التنموية التي تنفذها وتسعى الدولة لتعميمها بباقي محافظات الجمهورية.

ورحبت نجلاء إدوارد رئيس فرع المجلس القومي ببورسعيد بتنفيذ المبادرة في بورسعيد وتطبيق كود الإتاحة الذي بدأ المجلس بالفعل في تطبيقه بالمبادرات الذاتية وبدعم تنفيذي من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والسعي لإشراك كلية الهندسة جامعة بورسعيد فى تطبيق عدة ابتكارات علمية تيسر على ذوي الهمم الحصول على خدماتهم اليومية والقيام بها.

حقوقي: يجب إضافة تسهيل الحج والعمرة وتكاليف الزواج لصندوق دعم ذوي الإعاقة

وأكد الدكتور عصام البكل، رئيس مجمع خدمة الصناعة، بدء العمل التنفيذي في مخطط مبادرة تيسير. عقب الانتهاء من عقد جلسة حوارية حضرها النواب نجوى خلف والنائب خالد حنفي النائبان عن ذوي الإعاقة بمجلس الشعب، وأدارها الدكتور أحمد شعير مدير معهد الدراسات التقنية والمهنية بمجمع خدمة الصناعة تناولت جهود الدولة والتشريعات الصادرة في هذا الإطار وكيفية تفعيلها.

يذكر أنه من المخطط أن يتم 3 ديسمبر القادم 2020 إعلان الإسكندرية أول محافظة مصرية صديقة لذوي الإعاقة، وتطبيق كود الإتاحة.

اقرأ أيضًا 

تعرف على موقع شغلني لتسجيل راغبي العمل ونشر فرص الوظائف

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى