تقاريرسلايدر

عميد آداب القاهرة: إنشاء مقر لخدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالكلية

 

كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، عن إنشاء مقر بساحة الكلية يتولى تقديم التيسيرات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المنضمين للكلية والرد على كافة استفساراتهم وأولياء أمورهم المتعلقة بالعملية التعليمية بالكلية.

وقال الدكتور شريف شاهين أن لأول مرة يجري إنشاء مقر لخدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالكلية، لافتا إلى أن الهدف من ذلك إرشاد هؤلاء الطلاب والتعامل مع مشاكلهم سواء المتعلقة بالتساؤلات الخاصة بمقر القاعات الدراسية أو المرتبطة باستخدام المنصة التعليمية وتشغيل “التابلت” الخاص بالطلاب.

وأضاف أن من بين أهداف الوحدة الإشراف والتواصل المباشر ومتابعة تقدم التحصيل العلمي، بالإضافة إلى رعاية الأنشطة الطلابية الأخرى، مثل “الرياضة، والفنون، والاجتماعيات” وغيرها.

رئيس جامعة القاهرة: وضع خطة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة 

يشار إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أوضح أن إدارة الجامعة تراعي تقديم كل سبل الدعم لطلاب الجامعة غير القادرين.

حيث وضعت خطة تشمل التوسع في الخدمات التي يقدمها صندوق التكافل الاجتماعي لطلاب الانتظام والانتساب الموجه وتقديم الدعم المباشر لهم وسداد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي، إلى جانب الاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أو المكفوفين.

وتقديم الإعانات المالية والعينية لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تتمثل في شراء الأجهزة التعويضية، والمقاعد المتحركة، والسماعات الطبية؛ بما يساعدهم على استكمال دراستهم الجامعية بشكل أفضل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ليلى إبراهيم شلبي: قضية ذوي الإعاقة أحد أهم القضايا الاجتماعية

مركز نور البصيرة: ذوي الإعاقة البصرية الأكثر استفادة ونخدم كل الطلاب أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى