سلايدرتقارير

ليلى إبراهيم شلبي: قضية ذوي الإعاقة أحد أهم القضايا الاجتماعية

 

قالت الكاتبة الصحفية ليلى إبراهيم شلبي إن قضية ذوي الإعاقة أحد أهم القضايا الاجتماعية التى تشغل مجتمعات العالم، فنرى الاهتمام بأمر المواطن المعاق يتجلى فى صور من الاهتمام الفاعل والذى يعطى المواطن حقا موازيا للمواطن العادى فى حياة كريمة سهلة تدفعه للإنتاج وتعترف بقدراته وتحمى مقدراته رغم أننا لا ننكر الجهود التى تبذلها الدولة بهذا الصدد.

وأضافت في مقال صحفي بموقع الشروق، “لكننا أيضا نتمنى أن تدعم الدولة بصورة أكبر وأكثر فاعلية جهود الناشطين فى ذلك المجال وأن يجد أصحاب الهمم من أبنائنا لهم مكانا يستحقونه على لائحة أولويات استراتيجية حقوق الإنسان التى يستعد المجتمع المصرى لاستقبالها بترحيب عظيم.”

مؤتمر ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة 

يذكر أن مدينة المنصورة شهدت  الأسبوع الماضى وقائع مؤتمر أعد له فرع الدقهلية للمجلس القومى للمرأة، حيث وجهت الكاتبة تحية للدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وأ.د. أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتورة سماح رمضان مدير مركز الأشخاص ذوى الإعاقة بالجامعة. وأ. د. أمينة إبراهيم شلبى مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية. مؤكدة أن المؤتمر بالفعل يحقق الاهتمام بالمرأة الأم التى اختار لها الله سبحانه دورا إضافيا من أدوار الأمومة النادرة.

وأضافت الكاتبة، “كان من الممكن أن يلقى اهتماما كبعض المؤتمرات التى تعقدها هيئات ومؤسسات مختلفة «ينتهى أثره بمجرد انتهاء أعماله لكن الأمر هنا بالفعل أراه مختلفا.”

وتابعت، “الفكرة الإنسانية التى تبناها المؤتمر وما خلفته فى نفسى من أثر عميق هى الدافع إلى تعليقى اليوم ودعوتى لتبنى اهتمام خاص لتلك الفكرة النبيلة من قبل المجلس القومى للمرأة من كل من يمكنه المساهمة فى تحقيق توصيات هذا المؤتمر من مؤسسات الدولة وهيئاتها وجمعيات المجتمع المدنى بل والأفراد من ذوى القلوب العامرة بحب الخير والرغبة فى نشره بين الناس.”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مركز نور البصيرة: ذوي الإعاقة البصرية الأكثر استفادة ونخدم كل الطلاب أصحاب الهمم

توظيف 32 من ذوي الإعاقة .. ثمار اتفاقية وزارة الموارد البشرية ومؤسسة سعي بالسعودية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى