خدماتسلايدر

مركز نور البصيرة: ذوي الإعاقة البصرية الأكثر استفادة ونخدم كل الطلاب أصحاب الهمم

 

قال الدكتور عماد الدين الصوينع، مستشار رئيس جامعة سوهاج لذوي الإعاقة، مدير مركز نور البصيرة إن المركز يقدم خدماته لجميع طلاب الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الهمم بشكل عام.

وأشار إلى ذوي الإعاقة البصرية هم الأكثر استفادة من الباقيين، موضحًا أن ذوي الإعاقة الحركية تكون المشكلة لديهم فى طرف قد يتم تعويضه، أما فاقدي البصر يكمل معهم المركز مسيرة تعليمهم لأوقات طويلة وتدريبهم على تعلم الكمبيوتر والقراءة والكتابة بطريقة «برايل» للمكفوفين.

وأوضح مدير مركز نور البصيرة أن المركز تم تطويره مؤخرا ليسع قاعتين بمكتمل أجهزتهم حتى يستوعب جميع الطلاب لافتا إلى أنه بموجب قرار من رئيس الجامعة يؤدى الطلاب المكفوفين امتحاناتهم داخل المركز وبدون مرافق وهي خطوة هامة تجعل الطالب أكثر اعتمادا على نفسه.

ولفت إلى أن المركز يحتوي على طابعتين طباعة المقررات التعليمية للطلاب المكفوفين بطريقة برايل.

وأكدت الدكتورة سلوى عبد المنعم أستاذ الآداب بجامعة سوهاج ونائب مدير المركز، أن هناك اهتماما بالطالبات في إطار اهتمام الدولة بالمرأة المصرية ومشاركتها فى المجتمع وتحدى كافة الصعاب.

المركز شارك في تعليم ذوي الإعاقة السمعية والبصرية 

وأوضحت أنه هناك عدد كبير من الفتيات من ذوات الإعاقة السمعية والبصرية شارك المركز في تعليمهم وتأهيلهم، حيث أصبحن طالبات متفوقات دراستهم حتى حصل بعضهن على الدكتوراة والماجستير.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

توظيف 32 من ذوي الإعاقة .. ثمار اتفاقية وزارة الموارد البشرية ومؤسسة سعي بالسعودية

الصين: بدل المعيشة لذوي الإعاقة يجب أن يكون متناسبًا مع احتياجاتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى