الأخبارسلايدر

وزيرة التضامن تكشف تعويضات مصابي ووفيات حادث قطار سوهاج

كتبت- آمال زغلول 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالتعوضات المستحقة لأسر المتوفين أو المصابين بحادث قطاري سوهاج مع تقديم كل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية وتوفير أماكن للأسر المغتربة وتأمينهم بكل أنواع الغذاء والرعاية.

وزيرة التضامن: 100 ألف جنيه لأسرة المتوفي في حادث قطار سوهاج

وأضافت القباج، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن كل أسرة متوفي تحصل على 100 ألف جنيه من الوزارة، لافتة إلى التعاون مع كل الجهات للحصول على شهادات الوفاة، للصرف في أقل من أسبوع من تاريخه.

وأعلنت القباج،  صرف 20 ألفًا للمتوفى ومن 5 إلى 10 آلاف جنيه للمصاب بشكل عاجل اليوم السبت.وأضافت، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجه أن تنتهي تلك الإجراءات في كل المحافظات التي بها إصابات.

وذكرت وزيرة التضامن، أن تعويض المصابين يتناسب مع نسبة العجز، موضحة أن أصحاب العجز الكلي يحصلون على 100 ألف جنيه، ومن يعاني من عجز فوق 50% يحصل على 75 ألف جنيه متدرج، ومن يعاني أقل من 50% تتدرج نسبة المستحق من 40 ألفًا حتى 75 ألفًا، بناء على الشهادة الطبية التي تدل على نسبة الإعاقة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تعويض المصابين يكون وفقًا لإصابة ونسبة المرض وعدد الساعات التي يقضيها في المستشفى. وقالت، إن التعويض يتراوح من 20 إلى 40 ألف جنيه طبقًا لحدة الإصابة لمن قضى أكثر من 72 ساعة، ومن 5 آلاف إلى 10 آلاف لمن قضى أقل من 72 ساعة.

حادث قطار سوهاج

كان قطاران اصطدما أمام قرية الصوامعة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج ،أمس الجمعة، مما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان.

وقالت هيئة السكة الحديد في بيان لها، أنه أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضافت السكة الحديد في البيان: “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزير النقل عن حادث قطار سوهاج: استحملونا لحد ما نخلص التطوير علشان ما نقفلش السكة الحديد

حادث قطار سوهاج .. 19 حالة وفاة و185 إصابة و3 أكياس أشلاء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى