تقاريرسلايدر

حادث قطار سوهاج .. 19 حالة وفاة و185 إصابة و3 أكياس أشلاء

كتبت- آمال زغلول 

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ،اليوم السبت، العدد الحقيقي لضحايا حادث قطار سوهاج الذي وقع أمس الجمعة.

19 حالة وفاة و185 إصابات و3 أكياس أشلاء في حادث قطاري سوهاج

وقالت هالة زايد، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النقل كامل الوزير ووزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك حالات في حادث قطار سوهاج  أبلغ الأهالي عن وفاتها، وتبين بعد الفحص أنها حالات غيبوبة، ما أدي إلى تعديل إحصاءات أعداد الضحايا إلى 19 حالة وفاة، و3 أكياس أشلاء و185 إصابة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت وزيرة الصحة، 116 كسور فى العظام، و89 جراحات مختلفة.. و20 كانوا في غيبوبة تامة ما بعد الارتجاج،  وتم نقل 3 حالات جراحات دقيقة الى معهد ناصر بالأمس”، والملاحظ أن الإصابات زادت بعد التدقيق والمتابعة الطبية لأن فيه حالات تم تسجيلها على أنها حالات وفاة ولكنها كانت في غيبوبة تامة بعد التدقيق. وتم خروج 90 حالة من المستشفيات.

وأضافت وزيرة الصحة، إنه منذ وصول خبر حادث قطار سوهاج، وصلت أول سيارة خلال 5 دقائق إلى موقع حادث قطار سوهاج. وأشارت إلى أن  105سيارات إسعاف من محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة تعاملت مع الحادث للتمكن من الإخلاء الأمثل والآمن في وقت قياسى، وتم إرسال المصابين إلى المستشفيات بشكل عاجل، وتم ذلك بمساعدة الأهالى أيضا.

حادث قطار سوهاج
حادث قطار سوهاج

حادث قطار سوهاج

كان قطاران اصطدم أمام قرية الصوامعة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج ،أمس الجمعة، مما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان.

وقالت هيئة السكة الحديد في بيان لها، أنه أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضافت السكة الحديد في البيان: “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قانون الضرائب العقارية الجديد 2021 وكيفة حساب الضريبة

موقع وزارة الداخلية المصرية وخدمات البوابة الإلكترونية 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى