الأخبارسلايدر

وزير النقل عن حادث قطار سوهاج: استحملونا لحد ما نخلص التطوير علشان ما نقفلش السكة الحديد

لن تكون هناك أي عربة قديمة بالسكك الحديد نهاية العام الجاري

كتبت ــ آمال زغلول 

أعرب الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، عن خالص تعازيه لأسر وضحايا حادث قطار سوهاج. وقال: “أعرب عن اعتذاري وأسفي عن هذا الحادث الأليم بالنيابة عنى وعن العاملين في هيئة السكة الحديد، وربنا يقدرنا على عدم تكراره”.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي برسائة الدكتور مصطفى مدبولى ،اليوم السبت، “أن الدولة اعتمدت خطة لتطوير السكك الحديد، لافتًا إلى أن هناك 225 مليار جنيه مرصودة لتطوير القطاع لتطوير شبكة السكة الحديد، من إجمالي 1.5 ترليون مرصودة لكل قطاعات النقل، موضحًا أن الخطة تشمل 3 مراحل.

وزير النقل يطالب المواطنين بالحفاظ على السلوك العام بعد حادث قطار سوهاج 

وقال وزير النقل، إننا نحاول المواءمة بين متطلبات التشغيل وتطوير السكك الحديدية.

وأضاف كامل الوزير خلال تصريحاته عن حادث قطار سوهاج: “استحملونا لحد ما نخلص التطوير علشان نوديكم أشغالكم وما نقفلش السكة الحديد”.

وناشد الوزير المواطنين بالحفاظ على السلوك العام أثناء استقلال القطارات، بالإضافة إلى مطالبة الباعة الجائلين الالتزام بالضبواط .

وأضاف الوزير، أن الوزارة انتهت من المرحلة العاجلة التي تستهدف إعادة الانضباط والسلوك والأمن والنظافة وتخريج كوادر فنية قادرة على التعامل مع السكة الحديد، في 30 يونيو لعام 2021.

حادث قطار سوهاج
حادث قطار سوهاج

لن تكون هناك أي عربة قديمة بالسكك الحديد نهاية العام الجاري

وذكر الوزير، أن مرحلة التطوير الشامل تضم الانتهاء من الجرارات الجديدة وتطوير جرارات موجودة وتوريد العربات الروسية.. قائلًا: “لن تكون هناك أي عربة قديمة بالسكك الحديد نهاية العام الجاري”.

27 مليارًا، وتطوير العامل البشري 5 مليارات جنيه.

كان قطاران اصطدما أمام قرية الصوامعة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج ،أمس الجمعة، مما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان.

وقالت هيئة السكة الحديد في بيان لها، أنه أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضافت السكة الحديد في البيان: “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

حادث قطار سوهاج .. 19 حالة وفاة و185 إصابة و3 أكياس أشلاء

قانون الضرائب العقارية الجديد 2021 وكيفة حساب الضريبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى