توك شوسلايدر

تاج الدين: مصر ستحصل على أي لقاح كورونا فور اعتماده

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حصول مصر على أي لقاح لفيروس كورونا فور اعتماده، مشيرًا إلى إن اللقاح الروسي ليس دواء لعلاج فيروس كورونا ولكنه لقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا ويعطي مقاومة ويعمل علي إنتاج أجسام مناعية .

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناه الحدث اليوم أن مصر لديها خبرة في التطعيمات وكثير من الأمراض في مصر تم السيطرة عليها نتيجة لاستخدام التطعيمات .

وأوضح تاج الدين، أن وجود تطعيم ضد فيروس كورونا يعمل علي تقليل نسبة الإصابات ونتابع جميع التطعيمات التي يتم عملها في العالم ومنها اللقاح الروسي .

وكشف عن أن هناك عددًا كبيرًا من التطعيمات سيتم انتاجها وسيكون لنا نسبة منها حتى نستخدمها في مصر وهذا عندما يثبت فاعليته .

وأشار إلى أن الدول ذات الدخل المنخفض تحصل علي تطعيمات فيروس كورونا مجانا وعند توافر أى لقاح لفيروس كورونا مصر ستحصل علية فور انتاجه .

يذكر أن وزير الصحة الروسى، ميخائيل موراشكو، أعلن عن إنتاج أول لقاح روسى ضد فيروس كورونا “كوفيد 19″، سيبدأ في موقعين، مركز “جمالي” وشركة “بينوفارم”.

وقال موراشكو خال اجتماع للرئيس الروسي مع أعضاء الحكومة: “في الوقت الحالي، سيبدأ إنتاج اللقاح في موقعين: مركز”جمالي” التابع لوزارة الصحة الروسية وشركة بينوفارم” .وفي الوقت نفسه بمساعدة وزارة الصناعة والتجارة، ومكتب مشروع “سبيربنك”، يجري تطوير اللوائح الفنية لتوسيع نطاق الإنتاج في مواقع عدد من الممثلين المحليين والمتوفرة في بلدنا.”

ولم تصدر أي نتائج بعد عن اللقاح الروسي لفيروس كورونا على البشر، بأي مرحلة سواء الأولى أو الثانية حتى الآن في أي دورية علمية.

وذكرت وسائل إعلام روسية أنه تم اختبار اللقاح على 38 شخص في منتصف يونيو، ويزعم وزير الصحة الروسي أنه تم اعطاء اللقاح لـ 800 شخص في المرحلة الثانية. بدون أي اعراض جانبيه.

اقرأ أيضًا 

المجلس القومي: خمس تجاوزات والإقبال ضعيف على انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

مدير إدارة التأهيل لـ ذوي الإعاقة: من استوفى الإجراءات بطاقة الخدمات المتكاملة بتطبع بس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى