الأخبارسلايدر

مدير إدارة التأهيل لـ ذوي الإعاقة: من استوفى الإجراءات بطاقة الخدمات المتكاملة بتطبع بس

كتبت ــ سهير مجدي 

أكد خليل محمد خليل، رئيس إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، مطالبًا ذوي الإعاقة بالصبر.

وقال “محمد” في تصريحات خاصة لنساعد، إنه يتم الآن طباعة وإنتاج بطاقة الخدمات المتكاملة لمن استوفى الإجراءات، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 يونيو والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة. “البطاقات بتطبع بس”

قالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة الذين استوفوا الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من 3 يناير حتى 18 مارس، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 يونيو والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة، مؤكدة ضرورة التوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل.

وشددت القباج على ضرورة حجز مواعيد جديدة؛ حيث تم إلغاء كافة الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبية الدالة على الحالة الصحية ودرجة الإعاقة وملء استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، مضيفة أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن فتح باب التسجيل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة والتي تنقسم إلى 13 إعاقة وهي (الشلل الدماغي – الشلل الرباعي / النصفي الطولي أو السفلي – ضمور العضلات – تيبس المفاصل في أطراف متعددة – الإعاقات المتعددة – البتر لأطراف متعددة – فقد البصر التام – فقد السمع التام ( ديسيبل  فأكثر) – متلازمة داون – صغر أو كبر حجم الراس ـ طيف التوحد – الأقزام (140 سم فأقل بعد سن البلوغ) – الجذام.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة، وقالت إن الراغبين في الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة الدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وبعد ملئ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله.

رابط الموقع اضغط هنـــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

التضامن: توجيه ذوي الإعاقة لمكتب تأهيل الأزبكية بدلًا من السيدة زينب لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

الكشوفات الطبية المطلوبة لكل إعاقة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2020

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اسمي/ محمود طه محمود احمد هناك خطا في الاسم الرابع وهو طه والصحيح احمد كيف اصحح الاسك الرابع

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى