تقارير

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

كتبت ــ سهير مجدي 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أى مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها، وستيسر له الدولة ذلك، قائلًا: “كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله”.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: “الدولة ستيسر ما أمكن، وتقوم بتمويل منخفض التكلفة ونحاول نساعدك في التحصل على ما تطلب .. إحنا بنعمل نماذج عشان خاطرك، هنعملكم أحلى بلد فى الدنيا بس إيدينا مع بعضنا.. ومفيش مواطن هيتقدم ويقول عاوز شقة إلا وسنسلمها له”.

وتابع: “نستهدف المساعدة فى ظل الظروف فى بعض الموضوعات التي تم الحديث فيها ويتم طرحها”.

وأضاف السيسي، “مبادرات الدولة لا تمس الطبقات محدودة الدخل فقط، ولكن تمس الطبقات اللى فى أول سلم الطبقة المتوسطة، واللى عنده عربية بتكلفة مصاريف كتير.. نقول له هنقدر نساعدك تاخد قرض بأقل تكلفة ممكنة، بس ياريت العربية دى تكون مجهزة بالغاز لأنها توفر نصف تكاليف الوقود، وهذا الأمر ينطبق على الميكروباص أو العربات الملاكى أو التاكسي”.

وفيما يتعلق بالفائدة، قال : ” أطالب الحكومة والبنوك بفائدة مخفضة.. فائدة منخفضة مش هتبقى كفاية، مليون مركبة تحويلهم من بنزين لغاز يتكلفون 8 مليارات جنيه؟.. يا وزير المالية أنت بتخاف على الفلوس أوى.. مليون عربية يتحولوا من بنزين لغاز بيكلفوا 8 مليارات جنيه.. لو عاوزين الناس تيجى معاكم لازم تنزلوا للناس أكتر من كدا.. طيب ما فائدة صفرية لو أمكن ببرامج محددة”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة مشاركة كافة أجهزة الدولة فى مواجهة ظاهرة المخالفات والتعديات على أملاك الدولة، قائلا: “الوزارات والمحافظات وأجهزة الأمن.. وكل الأجهزة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات”.

شدد الرئيس السيسي على أن حقا من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، متابعا: “عربيات البنزين الجديدة لن ترخص إلا بالغاز ومن حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللى في بلدنا تستخدم”. ووجه الرئيس حديثه لوزير المالية الدكتور محمد معيط قائلا: “خلى قلبكم جامد وساعدوا الناس”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن أزمة كورونا أزمة عالمية وليست قاصرة على دولة بعينها، لافتا إلى أن كل العالم يعانى من أثار الجائحة. مضيفًا “السياحة فى مصر كانت بتجيب 14 مليار دولار، وتوقفت، وقطاع الطيران توقف بالكامل سواء شركات وطنية او حركة التجارة” .

وعن مخالفات البناء قال الرئيس: “الدولة فضلت تتعامل مع المخالفات على مدى 10 سنوات بمنتهى الرفق وطول البال، ومحاولة احتواء الظاهرة دون إجراءات حادة، لكن خلاص مش هينفع نستمر كده”.

اقرأ أيضًا 

رابط موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

وزارة الري: مصر رفضت تأجيل مفاوضات سد النهضة ولم نتوصل لتوافق حول الخلافات

ممرضة تقدم الدعم مجانًا لمرضى كورونا “ممكن أتعدي من أي مكان مش لازم متابعة مريض”

الصحة تنفي تصريحات منظمة الصحة العالمية: كورونا لا ينتقل بالهواء ولا يوجد ما يثبت ذلك

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى