تقارير

النيابة العامة تكشف أقوال المجني عليهن واعترافات المتحرش أحمد بسام زكي

كتبت ــ سهير مجدي 

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن أقوال المجني عليهن في قضية أحمد بسام ذكي المتهم بالتحرش بالفتيات. وتضمنت التحقيقات سؤال الشاكية التي تقدمت بشكواها إلكترونيًا، فشهدت بتلقيها رسائل من المتهم عبر تطبيق “واتساب” خلال أواخر نوفمبر عام 2016 ،بعد تعرفها عليه، مهددًا باستعماله نفوذًا مزعومًا للوصول إلى أهلها، والادعاء لديهم بممارستها الدعارة وتعاطيها المخدرات، وذلك إذا لم تُنفذ طلبه بممارسة الرذيلة معه، فرفضت وأعرضت عنه وحظرت اتصاله بها، وعلمت لاحقًا من زميلاتها بسوء خُلقه وكذب النفوذ الذي ادعاه، وقدمت دليلًا على شهادتها صُوراً من رسائل التهديد التي تلقتها، مُوضحةً أنها أقدمت على الإبلاغ عن تلك الواقعة بعد أن كانت قد غضت الطرف عنها لمَّا أُذيع أمر المتهم خلال الأيام الماضية.

أربعة فيتات وطفلة تتقدم ببلاغات رسمية 

وسألت النيابة العامة أربعة فتيات وطفلة تقدمن إليها ببلاغات ضد المتهم المذكور، واللاتي شهدن بتعارفهن عليه من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الفترة من 2016 حتى بداية العام الجاري، وإجرائه محادثات وهمية معهن تتضمن خلق مواضيع مشتركة أو استعطافهن بمروره بأزمات حادة، أو محاولة إثارة إعجابهن لضمان توطيد علاقتهن به، ثم طلبه لقاءهن بحجج مختلفة؛ ليستدرجهن بذلك إلى لقاءات بالمجمع السكني محل سكنه أو أماكن أخرى، وما أن خلا بهن تعدى عليهن بأفعال هتكت عرضهن محاولاً مواقعتهن، إلا أنهن تمكن من مقاومته والخلاص منه، ثم لاحقهن بعد ذلك برسائل جنسية مكثفة -قدم بعضُهن صورًا منها- مصحوبةً بطلب ممارسة الرذيلة معه وعدم إنهاء علاقتهن به تحت تهديد نشر ما التقطه من صور لهن خلال تعديه عليهن، أو التذرع بنفوذ مزعوم لديه  للتشهير بهن، ولكنهن لم يذعنوا إلى طلبه وأنهين علاقتهن به، وآثرن عدم الإبلاغ خشية من ذويهن وإلقاء اللوم عليهن، ثم أقدموا على الإبلاغ لاحقاً لما ذيع أمره خشية إفلاته من العقاب.

اعترافات الشاب المتهم بالتحرش بالفتيات أمام النيابة

استمعت النيابة العامة لأقوال أحمد بسام زكي الشاب المتهم بالتحرش بالفتيات.وقال المتهم في التحقيقات، إنه تعرف على ست فتيات من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واللاتي بعد تعرفه بهن تلقى منهن صورا إباحية لهن، فاحتفظ بها، وهددهن لاحقا بإرسالها لأهلهن بعد إبدائهن الرغبة في إنهاء علاقتهن به.

وأنكر المتهم ما أُذيع ورُوِّج عنه، خلاف ما أقرَّ به، بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وأعدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تقريراً شاملًا بما تُداول عن المتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وما أمكن رصده من وقائع وتسجيلات صوتية منسوبة إليه خلال تهديده فتيات ودعوتهن لممارسة الرذيلة معه، وقد أمر النائب العام بالتحقيق فيما تضمنه هذا التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

للا فضة تكشف تفاصيل جديدة حول طالب الجامعة الأمريكية المقبوض عليه

أكدت الفنانة للا فضة، عدم تعرضها للتحرش الجنسي، نافية ما تردد من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها كانت إحدى ضحايا التحرش من الطالب المفصول من الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، موضحة أنها قامت بكتابة بوست على صفحتها الشخصية على موقع  التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من أجل توعية الفتيات وتشجيعهم على التحدث عن أي واقعة تعرضوا لها أذت مشاعرهم، والتقدم ببلاغ للنائب العام بذلك.

وقالت: “اتعملي قصة من مفيش حقيقي، كل اللي عاوز أقوله للبنات متنزلوش مع حد متعرفهوش، أو مع أي شخص سلوكه مش سوي، الاغتصاب والتحرش ده مرض نفسي”.

وأضافت “للا فضة”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “MBC مصر”، أنها ذكرت أن هذا الشخص تحدث معها أكثر من مرة على الفيس بوك، وكانت من الممكن أن تكون أحد ضحاياه، “الناس فهمت كلامي غلط وافتكرت إني أنا تعرضت للتحرش أو الاغتصاب، الناس على فيس بوك عملت قصة من مفيش، بلاش والنبي نشوف المانشيتات الكاذبة دي”.

وتابعت: “محصلش حاجة معايا، مفيش قصة أصلا من البداية، هو في البداية قالي على فيس بوك تعالا نشتغل مع بعض، لما شاف إني شغالة في الأغاني وبمثل، بس أنا عمري ما شوفته، بس كنت برد عليه عشان كان بني وبينه أكتر من 100 شخص صداقات مشتركة، وبعد فترة مبقتش أرد عليه، كان كل شوية يقولي هاي، هاي”.

تجرى النيابة العامة تحقيقاتها مع المتهم أحمد بسام زكي بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، وحررت محضرًا بواقعة الضبط وعرضته والمتهم على النيابة المختصة، وجارٍ التحقيق معه.

وكان مصدر أمنى صرح بأنه تم تحديد وضبط المتهم بالتحرش بالفتيات، وجارى عرضه على جهات التحقيق فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعى، مناشدًا المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم.

قصة هاشتاج أحمد بسام زكي

قامت مجموعة من الفتيات اللاتي درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة باتهام شاب يدرس معهم بالجامعة الأمريكية يدعى “أحمد بسام زكي” بالتحرش بهن، والتعدي جنسيًا على بعضهن.

وكانت البداية من موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث دون الفتيات والتي يبلغ عددهن أكثر من 100 فتاة ممن درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شهادتهن عليه، وأنه تحرش بهن، بل وابتزهن بعد ذلك.

وقالت فتاة في تغريدة إن أحمد زكي قد تحرش بها وبأختها عندما كانوا صغار في أعمار 13 و14 عاما، ثم هددهم بنشر صور مفبركة لهن إذا لم يستجبن لمطالبه.

وأضافت أخرى في تغريدة على “تويتر” أنه تحرش بها هي الأخرى وطاردها وحاول تهديدها، بل وامتد الأمر إلى أنه حاول تهديدها بأنه سيخبر أهلها بأنه مارس معها الرذيلة، على الرغم من أن ذلك لم يحدث، ولكنه أراد تخويفها حتى تخضع له ولمطالبه.

بينما أوضحت فتاة أخرى أنه فعل معها نفس الشيء من تهديد بإبلاغ الأهل ونشر الشائعات عنها أنها مارست معه الرذيلة، ليخوفها ويخضعها لتنفيذ مطالبه الجنسية.

وتصدر الهاشتاج الذي يحمل اسم شاب يدعى أحمد زكي موقع “تويتر”، حيث اتهامات له بالتحرش من قبل أكثر من 100 فتاة تدرس بالجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى اتهامه باغتصاب فتاة صغيرة عمرها 14 عامًا.

المجلس القومي للمرأة يدعم الفتيات

وطلب المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب. مناشدًا الجهات القانونية بفحص الشكاوى.

بيان الجامعة الأمريكية حول واقعة التحرش بـ 100 فتاة

وفجرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مفاجأة، من خلال بيان رسمي صدر عنها، وأكدت أن الطالب أحمد زكي قد غادرها منذ سنتين في عام 2018

وأوضحت أن ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يقر قانونًا يمنع ضباط الجيش من الترشح لأي انتخابات إلا بموافقة “الأعلى للقوات المسلحة”

رئيس الوزراء: هناك أحياء لن يُسمح بالبناء السكني بها لأنها وصلت إلى كثافاتها القصوي 

وزير الإعلام: كورونا مرض صعب وأنا وأسرتي كلها مصابين

استشهاد مصري في الكويت دهسًا بسيارة بعد دفاعه عن مقر عمله

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى