الأخبارسلايدر

وزير الإعلام: كورونا مرض صعب وأنا وأسرتي كلها مصابين

كتبت ــ سهير مجدي 

أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، أن فيروس كورونا مرض صعب، قائلًا: “بدعي ربنا يخلصنا من التجربة دي كلنا ومشوفش لا عدو ولا حبيب مصاب بهذا المرض اللعين”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه وجميع أفراد أسرته مصابين بالفيروس التاجي، وظهرت على كل شخص فيهم أعراض مختلفة عن الآخر، مشيرًا إلى أنه وأفراد أسرته اتبعوا بروتوكول علاجي موحد.

وأكد أن الاعتماد الرئيسي لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا الآن، على الأشعة المقطعية على الصدر وتحاليل الدم.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 63 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 623 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 20726 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 75253 حالة، 3343 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

السيسي يطلع على خطط تأمين العمق الغربي ومشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة

الأزهر:التحرش سلوك عدواني ويستوجب العلاج .. الإفتاء: التبرير لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة

السيسي يوجه بتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والالتزام بضوابط الاقتراض الخارجي 

رئيس الوزراء: السيسي يتابع ملف تجميع البلازما ومن الممكن التوقع بأن تكون هذه الصناعة واعدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى