سلايدر

ائتلاف يدعو إلى بدل بقيمة 300 دولار لذوي الإعاقة بسبب فيروس كورونا

كتبت: غادة سويلم

يدعو ائتلاف من المجموعات التي تمثل الأشخاص ذوي الإعاقة فى “فانكوفر” بكندا، إلى إضافة دخل مؤقت بشكل دائم بسبب تداعيات كورونا الاقتصادية.

وفقا لمسح أجراه التحالف، فقد استخدمه الأشخاص الذين حصلوا على الأموال الإضافية لشراء طعام صحي، والخروج من الديون والذين يحتاجون الى الادوية الخاصة بأمراض القلب والامراض العقلية والتى زادت تكلفتها بسبب وباء كورونا “كوفيد 19”.

في 2 أبريل الماضى، أعلنت الحكومة الكندية عن 300 دولار إضافية للأشخاص الذين يتلقون إعانات الإعاقة أو مدفوعات الرعاية الاجتماعية. كانت الزيادة جزءًا من دعم الطوارئ المقدم أثناء جائحة COVID-19 ، ولكنه مؤقت ولا يتوفر إلا لمدة ثلاثة أشهر. المبلغ الإضافي 300 دولار هو فقط لأولئك الذين لم يكونوا مؤهلين لبرامج دعم الطوارئ الفيدرالية مثل كندا للاستجابة لحالات الطوارئ المعروفة بمصطلح (CERB).

في عريضة على موقع Change.org ، يقول التحالف إن العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة يعانون من ضعف المناعة ولا يمكنهم العودة إلى الأنشطة الطبيعية بنفس السرعة التي يقوم بها العديد من الاشخاص الآخرين. وبحسب الالتماس الذى قدمه الائتلاف، فإن COVID-19 يدفع تكاليف الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو تأثير يتوقع استمراره لبعض الوقت.

يقول الالتماس: “ما زلنا نواجه ضغوطًا مالية إضافية، بما في ذلك رسوم التسليم، وزيادة فواتير الخدمات من البقاء في المنزل، وتكاليف الاتصالات السلكية واللاسلكية، وبدائل الرعاية الطبية التي يتعذر الوصول إليها الآن والدعم المنزلي.. وحتى يتم تطوير لقاح، فإننا نواجه حقيقة جديدة للتعايش مع COVID-19.”

ووفقًا للتحالف، فإن العديد من الأشخاص الذين يعيشون على مساعدة الدخل كانوا يكافحون بالفعل لدفع تكاليف متزايدة للأغذية والإيجار والضروريات الأساسية. بناءً على مسح شمل 260 شخصًا حصلوا على 300 دولار زيادة، أنفق الناس الأموال على الطعام الصحي والأدوية والعلاج وتكاليف السكن وتجنب الاضطرار إلى اختيار الفواتير التي يجب دفعها في نهاية الشهر.

وقام بتوقيع الالتماس 2500 شخصًا ويأملون فى أن تقوم كندا بالموافقة على طلبهم لجعل هذا الدعم المالى دائم خاصة وأن العلماء يقرون بأن لن يون هناك لقاح لكورونا إلا فى عام 2021.

اقرأ أيضًا 

ملابس النائبات والعذرية وإهانة الأطباء والضعف الجنسي.. نائب الأزمات يصفع موظفًا بجامعة المنصورة

أيتن عامر وكريم فهمي يعلقان على تصريحات يوسف الشريف

رئيس الوزراء: الخميس بدل الثلاثاء إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

مستشفيات الأزهر تكشف أرقام مصابي كورونا وتؤكد: المستشفيات لجميع المواطنين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى