تقارير

ملابس النائبات والعذرية وإهانة الأطباء والضعف الجنسي.. نائب الأزمات يصفع موظفًا بجامعة المنصورة

 

كتب ــ مؤمن محمد

يصنع الأزمات، تارة بتصريح مثير، أو استغلال للحصانة. تصريحاته المثيرة للجدل، من اعتراضه على ارتداء بعض أعضاء مجلس النواب ما يراه النائب إلهامي عجينة، زيًا غير لائق. إلى مطالبة بالكشف عن عذرية طالبات الجامعة، وأمتدت تصرفاته الغريبة إلى اقتحام مستشفى شربين، والتطاول على الأطباء. ووصلت ازماته إلى جامعة المنصوة أمس. 

إلهامي عجينة يعتدي على أمن جامعة المنصورة

كشف مكتب الأمن بجامعة المنصورة، عن قيام النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة، بالتعدي على فرد أمن بالجامعة بالأمس، وذلك أثناء زيارة النائب لأحد المرضى.

وأكد مكتب الأمن بالجامعة، أن النائب تعدى على فرد أمن يدعى أحمد الشربينى 33 سنة، وذلك بعد دخول لنائب واثنين من المرافقين له مع أحد الحالات، فاستوقف فرد الأمن النائب وقال له ممنوع الدخول، فقال له (أنت مش عارفني) فرد الأمن وقال لا، فقال: “أنا النائب إلهامى عجينة، فسمح له الأمن بالدخول وأثناء ذلك دخل اثنين آخرين مرافقين للنائب، فقال فرد الأمن: “هذا ممنوع والتعليمات تمنع ذلك”، فعاد النائب له مرة أخرى وقال: “مرحبًا أنت مابتفهمش هم مشغلين هنا بقر”، وقام بالتعدي بالضرب على فرد الأمن وصفعه.

وقام محمد صبرى مدير أمن مستشفى الجامعه، بالشكوى للدكتور وائل زكريا المدير التنفيذى للمستشفيات، أثناء تواجد النائب داخل مكتبه، فقال النائب: “انتوا بتشغلوا الناس دى هنا ازاى”، فرفض مدير الأمن الإهانة للأفراد، ورد قائلا: “كل العاملين بالأمن محترمين وأنت من تقوم بخرق التعليمات والتعدى على الأفراد”، فطلب المدير التنفيذي للمستشفيات، لتفريغ الكاميرات، وبعد ذلك أنسحب النائب من المكتب، وكشف تفريغ الكاميرات تعدى النائب الواضح والصريح على فرد الأمن.

النائب يتطاول على العاملين بمستشفى شربين

وأكد الدكتور صابر مشالي، مدير مستشفى شربين واقعة تعدي وتطاول إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب على الفريق الطبي لفظيًا، مشيرًا إلى أن ما حدث غير مقبول.

وأضاف في تصريحات صحفية له في وقت سابق، أنه لم يستطع التواصل مع النائب بسبب أسلوبه المسيء، متابعًا أن الأطباء لدى المستشفى شعروا بإهانة شديدة.

وأوضح مشالي أن الطاقم الإداري والمدير المنوب عنه كانوا متواجدين في بداية زيارة النائب، والذين أجروا اتصالًا تليفونيًا به لإبلاغه بما حدث، ليحضر على الفور، لافتًا إلى أن عجينة لا ينوب عن دائرة شربين.

وتابع أنه أبلغ النائب أن سيره في المستشفى بدون وسائل وقائية يعرضه للخطر، قائلًا: “قولتله لو عندي تقصير في الطاقم الإداري أو النباطشيات قولي”.

وأشار إلى أن “عجينة” قدم إلى المستشفى من أجل مريض تابع لدائرة بلقاس النائب عنها، معقبًا: “لو المستشفى سيئة والمريض لا يثق بها كان هيروح مستشفى في بلقاس”

وأكد أن تلك المريض أجريت له كامل الفحوصات والتحاليل اللازمة، والذي كان يعاني من غيبوبة كبدية، لافتًا إلى أنه طالب النائب بتوضيح التقصير الذي حدث للمريض من قبل المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى تواصلت بعد وقوع الأزمة مع وزارة الصحة، ونقابة الأطباء لإبلاغهما، فضلًا عن تقديم مذكرة للنائب عن دائرة شربين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة في مجلس النواب، متابعًا: “مش هنسيب حقنا”.

كانت إدارة مستشفى شربين، أعلنت في بيان، أن النائب إلهامي عجينة تعدى على الفريق الطبي بالمستشفى، ونشر فيديو يتهم فيه مستشفى شربين باتهامات باطلة، بطلانها يظهر في الفيديو الذي نشره النائب بنفسه، وهي ادعاء عدم وجود مدير مع أن أول من قابله في الفيديو هو المدير المناوب عن الفترة المسائية، وتحدث معه، لكن النائب تحدث مع الطبيب بأسلوب غير لائق لا يتحمله طبيب في ظروف وضغوط كالتي تعيشها المستشفيات الآن، وهذا يظهر في الفيديو المعروض.

وعلق النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب، على قرار إحالته إلى لجنة القيم بالبرلمان، وذلك لسماع أقواله بعد واقعة اعتدائه على الأطقم الطبية بمستشفى شربين، قائلا: “موصلنيش حاجة من المجلس، ولو وصلني أي شيء أنا تحت أمره في أي وقت”.

وأضاف “عجينة”، أنه مستعد للمثول أمام المجلس للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، موضحا أن قرار المجلس واجب النفاذ.

وقرر الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، استدعاء النائب إلهامي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين، وذلك لسماع أقواله بعد واقعة اعتدائه على الأطقم الطبية بمستشفى شربين.

كشوف العذرية والعجز الجنسي وملابس النائبات

اتهم “عجينة” بالإساءة إلى المجتمع والمرأة فيما عرف إعلاميًا آنذاك  بـ”تصريحات كشف العذرية”، وطالب خلالها بإجراء كشف عذرية على الطالبات في الجامعات، وانتهت  بتوصية لجنة القيم بإسقاط عضويته.

وشرع نائب الأزمات في إحدى المرات للاعتصام على باب وزارة الصحة نتيجة رفض الوزيرة مقابلته، وإثارة الأمر نفسه مع وزير البترول، وغيرها من التصريحات الخاصة بمختلف الملفات، خاصة ما يتعلق بالسيدات. عجينة تحدث في إحدى المرات عن وجود  تقريرًا طبيًا من جمعية الذكورة بجامعة بنها يؤكد أن 64% من الرجال ما بين سن الـ 40 عامًا حتى الـ 70 عامًا يعانون من العجز الجنسي.

وقال في إحدى تصريحاته عن ختان الإناث، بأنه لابد من الختان الجائر لكون المصريين “مش أقوياء”، والمرأة إذ ظلت غير مختونة فإن ذلك لا يُحدث توازنًا بينها وبين الرجل في مسألة الإثارة الجنسية.

تصريحات “عجينة”  تضمنت أيضا مطالبته بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: “أنا أبوس الست بس.. لكن أبوس الراجل ليه؟”، متابعًا أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات: “أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة”.

ملابس السيدات

اعترض “عجينة” على ملابس النائبات في المجلس، موضحا أنه لا يجوز ارتداء “البوت والفساتين والملابس الكاجوال” داخل أروقة البرلمان، قائلا إنه يرفض هذا السلوك وعلى النواب ارتداء الملابس الرسمية والمحتشمة،  وعلى الدكتور علي عبد العال إصدار قانون يقنن هذه الأوضاع.

أحيل “عجينة” للجنة القيم للمجلس وحصل على توصيتين منها إسقاط العضوية في شأن إهانة سيدات مصر في تصريحاته الخاصة بكشف العذرية، وأيضا إهانة مجلس النواب.

اقرأ ايضًا 

إثيوبيا توافق على منع القرارات الأحادية ليلًا .. وتنشر بيان بملء سد النهضة في أسبوعين صباحًا

التنمية المحلية: رواد المقاهي عليهم ارتداء الكمامة في غير أوقات تناول مشروب أو الوجبة

تعرف على مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ورابط الموقع 

الإعاقة البصرية.. تعريفها ودرجاتها وأسبابها وإثباتها طبقًا للقانون

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى