الأخبارسلايدر

بصيرة: إصابة 616 ألف مصري بفيروس كورونا بعمر 18 سنة فأكثر

 

 

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، استبيان بالهاتف لتقدير نسبة انتشار فيروس كورونا بين المصريين الذين يبلغون من العمر 18 سنة فأكثر. وجاءت نتيجة الاستبيان بإصابة 616 ألف مصري بفيروس كورونا.

وأشار بصيرة إلى أن معدل الإصابة بفيروس كوفيد 19 من خلال الاستطلاعات قد يكون أقل من المعدل الفعلي نتيجة عدم رغبة بعض المصابين في ذكر إصابتهم لإحساسهم أن الإصابة قد تشكل وصمة لهم أو لأن الأعراض كانت بسيطة فلم يتذكروا حدوثها.

وفي المقابل قد يكون هذا المعدل أكبر من المعدل الحقيقي في حالة تشابه الأعراض مع أعراض أمراض أخرى ومن بينها أنواع أخرى من الأنفلونزا.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1475 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 87 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 409 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 14736 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا،    55233حالة، 2193 حالة وفاة.

أشار إحصاء لرويترز، إلى أن أكثر من 8.96 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا، على مستوى العالم كما أن 467390 شخصا توفوا جراء الفيروس.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول حالات فى الصين فى ديسمبر عام 2019 ، وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 119916 حالة وفاة ومليونى و289021 حالة إصابة.

اقرأ أيضًا 

أول امتحانات الثانوية العامة 2020 .. زحام وإعياء وغياب للإجراءات الاحترازية .. الأهالي: من يحمي أولادنا؟ (صور)

محافظ البحيرة يحيل مدير مستشفى مبرة كفر الدوار للنيابة بعد وفاة مريضة

وزير الخارجية: الرئيس السيسي أكد أن لجوء مصر للخيار العسكري الحل الأخير

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى