خدماتسلايدر

مدير مكتب أبو المطامير يكشف آلية عمل مكاتب التأهيل والخدمات الموجودة حاليًا

 

أكد أحمد أبو خليل، مدير مكتب التأهيل الاجتماعي، بأبو المطامير بالبحيرة، أن العمل بمكاتب التأهيل تأثر بشدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال “أبو خليل” إن مكتب أبو المطامير يعمل به حاليًا موظف واحد فقط، من إجمالي أربع موظفين على قوة المكتب، مشيرًا إلى أن تعليمات مجلس الوزراء في هذا الشأن تقليل العمالة لحماية الموظفين من العدوى.

وأضاف “أبو خليل” في تصريحات خاصة لنساعد، أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة متوقف حاليًا، موضحًا أن التقديم على الأجهزة التعويضية متوقف أيضًا. نافيًا ورود تعليمات من وزارة التضامن الاجتماعي لعودة العمل بصورة طبيعية، ضمن خطة التعايش مع الفيروس التاجي.

وكشف “أبو خليل” عن خدمات المكتب التي يقدمها حاليًا، بتحويل الأوراق ذوي الاحتياجات الخاصة للوزارة للمسجلين مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، مشيرًا إلى أن هذه الحالات تكون أنهت الإجراءات بالفعل ويتبقى لهم خطوة واحدة لاستلام السيارة من الجمارك.

وأوضح أن دور مكتب التأهيل يتوقف على مراجعة الأوراق وإرسالها لوزارة التضامن، مشيرًا إلى أن جهة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والموافقة أو رفض طلب شراء السيارة هي وزارة التضامن وليس مكتب التأهيل.

يذكر أن وزارة التضامن أغلقت الرابط الإلكتروني لتسجيل ذوي الإعاقة حاليًا، ونشرت رسالة قالت فيها “يرجي العلم بأنه تقرر إلغاء كافة مواعيد الحجز نظرا لظروف فيروس كورونا وتقوم الوزارة حاليا بعمل إجراءات الكترونية تتيح للسادة ذوي الإعاقة – المرحلة الاولي – الإعاقات الشديدة التسجيل واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الكترونيًا لذي يرجي زيارة موقع التسجيل من وقت الي آخر للتعرف على الإجراءات الالكترونية الجديدة شاكرين حسن تعاونكم”

للوصول للرابط الإليكتروني اضغط هنا

اقرأ أيضًا 

العناني: عودة الطيران الدولي لثلاث محافظات أول يوليو

تفاصيل تدشين القوات المسلحة مستشفى ميداني بأرض المعارض لمرضى كورونا (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى