سلايدرالأخبار

العناني: عودة الطيران الدولي لثلاث محافظات أول يوليو

وزير الطيران: اختيار PCR في حالة قدوم السائح من دولة منتشر بها كورونا

 

 

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن السياحة بدأت في العودة من يوم 15 مايو حيث عادت السياحة الداخلية بنسبة 25 %، وتم إعطاء التراخيض لـ78 فندقا.

وأضاف العناني أنه في يوم 1/6 زادت نسبة التشغيل لـ50 وتم إعطاء التراخيص لـ232 فندق حصلوا على ترخيص التشغيل من السياحة والصحة وغرفة المنشآت الفندقية.

وأشار العناني أنه بدءا من 1 يوليو حركة السياحة الوافدة ستكون لـ3 محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كونها محافظات ساحلية بعيدة عن السكان وأقل رصد لإصابات كورونا، والمرحلة الأولى السائح سيتحرك في المنتجع السياحي وداخل المحافظة وبالتدريج سيتم فتح المحافظات كلها.

وشدد العناني على أن قرار فتح السياحة القرار ليس مصري خالص ولكنه الدول مسؤولة عن عودة الحركة السياحية، مشددًا: “محدش هيفتح غير لما يحصل على ترخيص للفتح والمطعم وفي حالة وجود مخالفات لن يكون هناك تسامح مثلما أوقفت نشاط الفندق الذي انتشرت فيديوهات مخالفته الأمس، وهو إجراء سيكون مع أي مخالف”.

وعبر الطيار محمد منار وزير الطيران، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي عن سعادته بإعلان عودة الحركة الجوية وبصورة تدريجية مع عدد من الدول، مقدما الشكر للقيادة السياسة لدعمها لقطاع الطيران .

وتابع وزير الطيران: “أول يوليو بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، عودة الطيران تدريجي مع بعض البلاد، الإجراءات التى اتخذت فى الفترة السابقة كانت استباقية وسنقوم خلال الفترة القادمة بالمرور على كافة المطارات، تم تعقيم كافة الطائرات بالكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة”.

وأعلن منار، عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددًا على التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr .

اقرأ أيضًا 

عناوين وهواتف مراكز خدمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

سبع قرارات حكومية لمواجهة كورونا تطبق من الأحد .. تعرف عليها

أطباء يطلقون مبادرة ” كلنا معاك” لمساعدة مرضى كورونا وينشرون أرقامًا للتواصل مع المصابين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى