تقارير

ما هي مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان 2021 ؟

 

كشفت شركة مترو الأنفاق، عن مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، بحيث يستمر التشغيل حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي بدلا من الواحدة صباحا، لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة.

مواعيد مترو الانفاق في شهر رمضان 2021

وانتهت شركة المترو، من إعداد مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان 2021، بحيث يلتقي آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة العتبة 1.25 صباحا، ويلتقي آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة أنور السادات 1.30 صباحا.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة مترو الأنفاق أن مواعيد العمل في رمضان 2021 يعمل حتى الثانية صباحًا لاستيعاب جموع الركاب.

وتضمنت جداول تشغيل المترو، خلال مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021، قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا، ليستمر حتى الثانية من صباح اليوم التالي، على أن يبلغ زمن التقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثاني، و5 دقائق بالخط الثالث.

وأكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن الشركة أنهت استعداداتها النهائية لشهر رمضان المبارك، بإجراء بعض الصيانات الدورية للقطارات العاملة بالخطوط الثلاثة للمترو.

وزيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات لمنع حدوث زحام أمام شبابيك التذاكر ضمن إجراءات فيروس كورونا.

وتجهيز 10 قطارات إضافية سيتم الدفع بهما وقت الحاجة، منوهاً إلى أنه تم تشكيل فرق صيانة وطوارئ لمواجهة الأعطال المفاجئة لمنع حدوث أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأشار إلى مد مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021 لمنع الزحام بعربات القطارات بسبب كورونا في رمضان 2021، حتى الثانية صباحا بدلاً من الواحدة صباحا، طوال شهر رمضان الكريم.

أكد أن الشركة تعمل على تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب، منوها إلى أن جميع المحطات مؤمنة تماما من قبل شركة النقل والمواصلات والأمن الإداري لتوفير الحماية والأمان للركاب، علاوة على تعقيم وتطهير القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، كل ساعتين تقريبا، للحد من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى إلزام جميع الركاب بارتداء الكمامات الطبية قبل استقلال القطارات، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوي بكورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ذوي الاحتياجات الخاصة .. ما هي خدمات الدولة للصم وضعاف السمع؟

الصحة: توفير لقاح كورونا للشعب كله وتطعيم 24 ألف شخص حتى الآن

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى