سلايدرفيديو

“أمل” أول فيلم قصير من تصوير المكفوفين بمبادرة قد التحدي (فيديو)

كتب ــ صفا بكري

قال خالد فريد مؤسس مبادرة” قد التحدي” لتعليم لمكفوفي التصوير، بأنه قد بدأ منذ فترة مع مجموعة من المكفوفين لتصوير فيلم قصير يحكي قصصهم ونجاحهم وحياتهم العامة، وقد شارك فيها عدد من المكفوفين من بعض المحافظات قاموا بالتدريب على لتصوير الفوتوغرافي بكاميرات احترافية.

وأضاف “فريد” في تصريحات خاصة لنساعد، أنه قرر تبني الفكرة وتحمل إنتاجها وإخراجها، وعمل على تكوين فريق العمل، وقرر بأنه يضاعف ويصعب التحدي وقام بتدريب أحد المكفوفين على التصوير السينمائي، ليكون كأول فيلم قصير في العالم من تأليف وبطولة وتصوير المكفوفين، ومنذ بدأ أزمة الكورونا وقفنا تصوير لأنه تم إغلاق المناطق الأثرية التي كان من المفترض التصوير فيها، وأن الميزانية كانت محدودة جدًا، فكانت هذه الصعوبات التي واجهناها في تصوير الفيلم .

وأشار إلى أن الفكرة جاءت عندما قاموا بالتدريب على التصوير الفوتوغرافي بكاميرات احترافية، وبدأ حلمهم بعمل كبير وحاولوا علي قدر الإمكان أن يندمجوا مع المجتمع، وتبنيت الفكرة وبدأنا العمل على تطوير القصة، وهى في الأصل قصة من الواقع وحقيقة.

وتابع “فريد” أن الفيلم اسمه (أمل) وهو قصة حقيقة عن فتاة في تحكى قصتها عن أنها ولدت لأب كفيف وأم مبصرة وتوفت وهى صغيرة لتكمل طريق والدتها في دعم والدها وقبل أن تكمل المسيرة فقدت البصر.

وأعلن عن تقديم الفيلم القصير “أمل” ليشارك في مهرجان مصر السينمائي وهما في انتظار رد المسؤولين عن المهرجان.

وأكد “فريد” أنه يحلم أن تصل رسالتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي ليتبني موهبتهم، ويقوم بإنتاج أول فيلم روائي طويل عنهم وبهم، وقد يشارك في وضع موسيقاه أوركسترا النور والأمل، متمنيًا أن يوفر لهم معدات وكاميرات ليقوموا بعمل بشكل احترافى وتدعمهم نقابة السينمائيين.

اقرأ أيضًا 

ماهي درجات الإعاقة البصرية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالمرحلة الأولى؟

مؤمن زكريا .. غاب عن المستطيل الأخضر وحضر في قلوب الجميع (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى