خدماتسلايدر

أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية .. أكثر مبيعًا والأكبر فائدة

 

بعد وجة الغلاء الأخير، يبحث الكثيرون عن أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية، من حيث الأكثر مبيعًا أو الأكبر فائدة، لتحقيق عائد استثماري.

أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية

 

ونستعرض في التقرير التالي، أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية حتى شهر مارس 2022:

البنك الأهلي المصري: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

بنك مصر: يقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

ميد بنك: يصدر شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11.25% سنويا بدورية شهرية مدفوعة مقدما مما يضعه في مقدمة البنوك الأعلى عائدا.

البنك الزراعي: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

البنك المصري الخليجي: يقدم شهادة ادخار بفائدة سنوية 11.5% سنويا في العام الأول، وتنخفض إلى 10.5% في العام الثاني، وإلى 9.5% في العام الثالث، ويصرف العائد شهريا.

وتعد شهادات الإدخار أهم الأوعية الادخارية المقدمة من البنوك بغرض جذب أموال المودعين مقابل سعر عائد مرتفع مقارنة بباقي المنتجات الأخرى مثل الودائع وحسابات التوفير.

وتلقى شهادات الإدخار إقبالاً واسعاً بين العملاء لشرائها للتمتع بسعر عائد مرتفع و آمن دون مخاطر مما يساعدهم علي سداد نفقات حياتهم اليومية.

وتتيح البنوك لحامل الشهادة إمكانية الاقتراض بضمانها، مقابل التنازل عن عائدها مع إضافة هامش يسدده العميل فوق عائد الشهادة، كما يمكن للعميل كسرها بشرط مرور 6 شهور من وقت شرائها مع خصم نسبة من العائد الذي حصل عليه نتيجة سحب الشهادة قبل انتهاء آجالها.

قرر البنك المركزي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أعلى شهادات الادخار في 10 بنوك مصرية

خطوات تقديم شكوى لمجلس الوزراء ورقم واتساب للتواصل

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى