تقاريرسلايدر

وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة .. ماذا قدمت الدولة لأصحاب الهمم 2022

 

تسعى الدولة لتوفير وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن خطة الدولة لدمج أصحاب الإعاقات المختلفة. في إطار استراتيجية الدولة المصرية 2030.

وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة .. ماذا قدمت الدولة لأصحاب الهمم 2022
وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة .. ماذا قدمت الدولة لأصحاب الهمم 2022

وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاون مع وزارة النقل لتوفير سيارة للأشخاص ذوي الهمم في كل محافظة بالتعاون مع صندوق عطاء الخيري وذلك بشكل مبدئي مع زيادة عدد السيارات كلما ثبت زيادة الطلب على الخدمة.

وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلنت وزارة النقل، ضمن خطة توفير توفير وسائل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة توقيع برتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتيسير تحركات وانتقال ذوى الاحتياجات الخاصة فى وسائل النقل، ويقدم اليوم السابع فى 6 معلومات التسهيلات المقدمة فى خطوط مترو الأنفاق لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للاستفادة بها خلال استقلالهم للمرفق بما يسهل عليهم استخدامهم له في رحلاتهم.
1
أولًا: تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصه فى المحطات التي لا يمكن تركيب سلالم متحركة أو مصاعد بها.
ثانيًا: يوجد مصاعد وسلالم كهربائية في أغلب المحطات.
ثالثًا:  الخط الثالث للمترو السلالم الكهربائية به تصل إلى مستوى سطح الشارع في معظم محطاته كما الحال في المحطات الجديدة بالمشروعات الجارى تنفيذها.
رابعًا: تم تخصيص شبابيك تذاكر لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة في المحطات.
2 1
خامسًا: تم توفير أماكن خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة في القطارات الجديدة الواردة للخط الثالث أو مخطط التعاقد عليها لصالح الخط الأول.
سادسًا: تم  تركيب إنذارات صوتية وضوئية لذوي الإحتياجات الخاصة بصرياً أو سمعياً بالمحطات.

أعلنت شركة مواصلات مصر إعفاء المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من تكاليف الركوب على جميع خطوط الشركة.

وقال أحمد الليثي، مدير القطاع التجاري بشركة مواصلات مصر إن هذا القرار يأتي إيمانا من الشركة بأهمية مساعدة هذه الفئة ودعمها.

وأشار مدير القطاع التجاري بالشركة إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة سيركبون أتوبيسات مواصلات مصر مجانا دون دفع أي أموال.

وأوضح الليثي، أن تطبيق هذا القرار يبدأ من اليوم الثلاثاء 10-8-2021 على كافة الخطوط.

وأكد أنه كل ما على أي شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة فعله هو إظهار كارت الخدمات المتكاملة عند الركوب موضحا أن أتوبيسات مواصلات مصر مجهزة بكافة الوسائل التي تساعد ذوى الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواع الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى