خدماتسلايدر

لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة .. خطوات الحصول على التطعيم في المنزل 2022

 

أكدت وزارة الصحة توفير لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم زيارات للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مقرات إقامتهم، لتسجيلهم على موقع تلقي لقاح فيروس كورونا التابع لوزارة الصحة المصرية.

وأكدت أنه تم تطعيم 200 ألف مواطن باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من خلال العيادات المتنقلة للتطعيم ضمن حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن”، مشيرة إلى أن فرق التواصل المجتمعي تقوم بتنظيم توافد المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، بهدف الحفاظ على التباعد الاجتماعي ورفع المناعة المجتمعية.

الصحة 1

خصصت وزارة الصحة خط ساخن للرد على استفسارات ذوي الإعاقة، خلال اجتماع وزيرتي الصحة والتضامن، وناقشت وزيرة الصحة والسكان أهمية الربط والتنسيق مع وزارة التضامن لتفعيل منظومة مميكنة موحدة تتضمن الكشف الطبي والوظيفي لذوي الإعاقة ضمن منظومة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، حيث سيتم الاستفادة من قاعدة بيانات تلك الفئات في تلبية احتياجاتهم وتقديم كافة سبل الرعاية والدعم لهم على مستوى الجمهورية.

وزارة الصحة تخصص خط ساخن لذوي الإعاقة 

وأشارت الوزارة إلى تخصيص الخط الساخن 106 لتلقي استفسارات المواطنين ذوي الإعاقة وربطه بالخط الساخن 15044 الخاص بالتضامن الاجتماعي وذلك للتسهيل على المواطنين في الحصول على خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية.

2

وتابعت الوزارة أنه تم تفعيل الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية بالوحدات الصحية ومن بينها مجموعة من الأمراض التي تعد من مسببات الإعاقة، بالإضافة إلى مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة والتي ساهمت في اكتشاف مشكلات السمع عند الأطفال وعلاجها في مراحل مبكرة.

0

أعلنت وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا، مؤكدة توافر لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة المحافظات، ضمن خطة الدولة لتوفير لقاح كورونا لكافة الفئات.

لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة اضغط هنــــــــــــــــا لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الهمم .. نقابة المهن الموسيقية ترعي المواهب الجديدة رسميًا

ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ندوة التمكين الاقتصادي بإعلام مطروح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى