خدمات

أورنج مصر: تدريب المكفوفين وضعاف البصر لاستخدام الهواتف الذكية

 

قالت مها ناجى، نائب الرئيس التنفيذى لشركة أورنج مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسى والعلاقات العامة، إن شركتها تعاونت خلال العام الحالى مع المؤسسة التنموية لتمكين ذوى الهمم (Daesn) من أجل تدريب المعاقين بصرياً على استخدام التقنيات الحديثة التى توفرها أجهزة الهواتف الذكية للمساعدة على تمكينهم اجتماعيا، وذلك فى إطار مبادراتها المتنوعة والمتخصصة لخدمة وتنمية المجتمع المصرى.

وأوضحت مها ناجى أن التدريب استهدف تزويد المكفوفين وضعاف البصر بكل المهارات اللازمة، من أجل استخدام هواتفهم الذكية واستخدام التطبيقات التخصصية الملحقة بها فى سبيل تأدية مهام حياتهم اليومية بأكبر استقلالية ممكنة.

كما استهدف التدريب أيضًا تمكين هذه الفئة فى المجتمع عبر تأهيلهم بالخبرات التقنية التى تتيح لهم الاعتماد على أنفسهم فى تحصيل المعرفة والمهارات التى تزخر بها مواقع الإنترنت وبالتالى خلق فرص أفضل لهم فى العمل والمعيشة.

وتابعت أنه خلال الاحتفال بعيد الأم واليوم العالمى لمتلازمة داون هذا العام قامت أورنچ بالاحتفال بالمناسبتين بمقر الشركة، عن طريق تكريم أبطال متلازمة داون فى الرياضات المختلفة وأمهاتهم وتوزيع الجوائز والهدايا الخاصة عليهم.

أورنج مصر: رعاية فريق المبدعين فى جمعية “أصداء” من الصم والبكم

كما قامت الشركة العام الماضى برعاية فريق المبدعين فى جمعية “أصداء” من الصم والبكم فى مبادرة لدمجهم فى المجتمع، خلال مشاركة الفريق فى واحدة من كبرى المسابقات العلمية لطلاب المدارس المهتمين بالابتكار والاختراعات واستخدام الروبوتات فى حل المشكلات العالمية للطلاب حول العالم FIRST LEGO League.

أورنج مصر: التعاون مع الجمعية المصرية للتوحد

وذكرت مها ناجى أن أورنج مصر قامت خلال عام 2019 بالتعاون مع الجمعية المصرية للتوحد بهدف تثقيف المجتمع حول مرض التوحد وكيفية التعامل معه، لافتة إلى أنه تقديم عدد من المدربين المعتمدين، من خلال دورة تدريبية حول أساسيات التوحد والأساليب المختلفة التى يمكن استخدامها لمساعدة الفرد المصاب بالتوحد.

كما شاركت «أورنچ» أيضا فى أكتوبر 2018 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى رعاية ودعم الملتقى العربى الأول لطلاب المدارس «ذوى الهمم»، الذى انطلقت فعالياته بمدينة شرم الشيخ برعاية وحضور رئيس الجمهورية، وبمشاركة مجموعة من الشخصيات العامة والوزراء ووفود 5 دول عربية.

وقالت إن أورنج قامت فى عام 2018 برعاية فعاليات البرنامج التدريبى «The BP Race» وهو الحدث الذى نظمته مؤسسة Red Rock العالمية داخل مصر بالقاهرة، واستهدفت الشركة من رعايتها لهذا البرنامج التدريبى إلى تحفيز ودمج ذوى الهمم فى المجتمع ودعمهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فودافون مصر: إصدار خطة أسعار للمشتركين من الصم وضعاف السمع

المصرية للاتصالات: نركز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى