تقارير

فودافون مصر: إصدار خطة أسعار للمشتركين من الصم وضعاف السمع

 

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية فى شركة فودافون مصر، إن شركته تقديم حزمة خدمات لموظفيها من ذوى القدرات الخاصة، منها مبانٍ ومعدات مجهزة خصيصًا لهم، إضافة إلى التوظيف داخل الشركة فى جميع أقسامها، علاوة على توفير سيارات آمنة ومريحة فى ساعات عمل محددة لهم.

وأكد «عصام» أن فودافون تقدم أيضًا خدمات لعملائها من ذوى الهمم مثل إصدار خطة أسعار للمشتركين من الصم وضعاف السمع، إلى جانب مركز خدمة عملاء يعمل بلغة الإشارة عن طريق مكالمات الفيديو، والتى تعد الأولى من نوعها فى أسواق مجموعة فودافون العالمية – على حد وصفه، لافتًا إلى أن الخدمة تمكن العملاء من حل مشكلاتهم وتحدياتهم اليومية من خلال الدعم المباشر من قبل مركز خدمة العملاء، وكذلك قامت الشركة أيضًا بتدريب عدد من موظفيها الموجدين فى منافذ البيع على لغة الإشارة، لتسهيل تقديم الخدمة لعملائنا من الصم.

فودافون مصر: الشركة طورت أيضًا تطبيق «إعرفلى» للمكفوفين

ولفت إلى أن الشركة فودافون مصر طورت أيضًا تطبيق «إعرفلى» الذى صمم خصيصًا للمكفوفين وضعاف البصر يستطيع معرفة وتحديد الألوان، وقيمة كروت شحن فودافون وشحنها بسهولة، كما يوفر التطبيق القدرة على معرفة فئة العملة وحسابها بسهولة، كما يقوم أيضًا بقراءة أى رقم، سواء على الكاشير عند المحاسبة أو على عداد التاكسى فى نهاية رحلة العميل؛ حيث يقوم المستخدم بتوجيه الكاميرا على ما يريد قراءته.

وتابع أن مؤسسة «فودافون مصر» لتنمية المجتمع أطلقت بالتعاون مع مؤسسة ابتسامة أول منصة إلكترونية لذوى الإعاقة فى مصر«Majidah»، لتقوم بدور حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والشركات ومراكز التدريب والمؤسسات؛ حيث تهدف إلى خلق منظومة متكاملة لدمج ذوى الإعاقات فى المجتمع عن طريق توفير فرص عمل مناسبة لهم، وتقديم برامج تدريب متنوعة تسهم فى تمكينهم من اكتساب المهارات المناسبة لاحتياجات سوق العمل الفعلية.

وذكر أن منصة «تعليمي» التى أطلقتها المؤسسة فى عام 2019 كأول منصة تعليمية رقمية لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب فى مصر تدعم أيضًا الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، إذ تحتوى على ميزة تدعم الأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى القراءة والتعرف على الألوان، وما إلى ذلك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

المصرية للاتصالات: نركز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

تفاصيل جولة ذوي الاحتياجات الخاصة ومحافظ الغربية بالسيد البدوي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى