خدماتسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة: خطواط التسجيل للحصول على الأطراف الصناعية

كتبت: آمال زغلول 

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى، المرحلة الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة من البرنامج القومى لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية في يناير2021، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة فى مصر.

ووفقا لما ذكرته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سيتم توفير تلك الأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة الأولى بالرعاية، بأسعار مناسبة مع تقديم تسهيلات في السداد من خلال بنك ناصر الاجتماعي.

لذوي الاحتياجات الخاصة: خطواط التسجيل للحصول على الأطراف الصناعية
لذوي الاحتياجات الخاصة: خطواط التسجيل للحصول على الأطراف الصناعية

الفئات المستهدفة للحصول على الأطراف الصناعية

تشمل الفئات المستهدفة كل من لديهم بتر فى أحد الأطراف أو أكثر من طرف، كما يقدم المشروع أجهزة مساعدة مثل الكراسى المتحركة، وأجهزة الشلل النصفى أو الدماغى أو الرباعى وغيرها .

طريقة السداد

هناك تسهيلات للأشخاص الأولى بالرعاية،  من خلال   تقديم تسهيلات فى السداد من بنك ناصر الاجتماعي، حيث ستكون هناك أولوية خاصة لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة للحصول على الأطراف الصناعية، وكذلك النساء ممن يرعون أبنائهم، وكذلك العمال.

خطواط تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على الأطراف الصناعية

  • يجب على الراغب في التقديم ملء استمارة حصر بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي https://www.moss.gov.eg
  • الاتصال بالخط الساخن رقم 150 وسيقوم بالرد على الاستفسارات وتوجيه المواطنين غير القادرين على تسجيل مباشرة على الموقع الالكتروني لأقرب جمعية أهلية في نطاقه الجغرافي ليقوم بعملية التسجيل.
  • عقب الدخول يوجد عدد من البيانات الشخصية المطلوبة الإجابة عليها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

جوجل تعلن عن خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

أيام إجازات شهر أكتوبر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى