فيديوسلايدر

داعية يكشف حكم الطلاق بلغة الإشارة والكتابة على مواقع التواصل (فيديو)

 

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، حكم الطلاق عبر الرسائل المكتوبة على الماسنجر او واتساب وعبر الفيسبوك، مشيرًا إلى أن العلماء قالوا إن الكتابة الواضحة المستبينة التي يمكن قراءتها وفهم منها الألفاظ بوضوح فيقع الطلاق لأنها تقوم مقام التلفظ بهذه الكلمة.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه،” إني قريب” المذاع عبر فضائية،” النهار”، أنه لو كتب الزوج لزوجته أنت طالق عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي او عبر واتساب والزوجة قرأتها فهنا يكون وقع الطلاق وانتهى الأمر.

والطلقة الأولى تبقى الأولى، وكذلك الثانية والثالثة، مؤكدًا أن جمهور العلماء قالوا في الكتابة التي يقع بها التطليق حتى ولو كان الزوج قادرا على النطق وحتى لو كان هذا الزوج غائبًا يقع الحكم بهذه الكتابة، وعلى الإنسان ألا يأخذ دين الله هزوًا.

الطلاق بلغة الإشارة يقع 

وأما عن الشخص الأصم أو الأبكم وعن استخدامه لغة الإشارة، فأوضح الداعية أنه إذا أشار الزوج بيده أو برأسه ما يدل على إنهاء الزواج او الحياة الزوجية وهو لم يتمكن من الكتابة فهنا يقع الطلاق وتطلق زوجته، منوها أن لغة الإشارة معتبرة عنده.

وبين أبو بكر، بأن الشاهد من كل هذه الأمور، بأن كل وسيلة يقع بها التطليق اوصالًا وإفهامًا وكان الطلاق صريحًا فهو أمر ملزم، ولا يوجد شيء يسمى التفاف علي دين الله.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزير التعليم العالي يكشف نظام وموعد الدراسة بالجامعات بالعام الجديد

كيف تستلم وحدة سكنية بالمدن الجديدة في 5 خطوات؟ المستندات والشروط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!