تقاريرسلايدر

وزير التعليم العالي يكشف نظام وموعد الدراسة بالجامعات بالعام الجديد

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك خطة موضوعة لزيادة عدد الطلاب المطعمين مع بدء العام الدراسي، ونقدر في خلال أسابيع ننتهي من تطبيق والانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا: “مش بحب أني أقول أن التطعيم هيكون إجباري، ولكن عاوزين نخلي التطعيم التزام وإقناع، وفي حالة الرفض يكون هناك بديل للطلاب بعمل مسحة أسبوعية من المعامل المركزية الموجودة في الجامعات قبل التواجد داخل الحرم الجامعي” .

وأضاف “عبدالغفار” في حواره لبرنامج “صباحك مصري” على فضائية “إم بي سي مصر2” اليوم الأحد، أن الوزارة تسعى للاطمئنان علي أن جميع الطلاب الموجودين بالحرم متلقين للقاح، موضحًا: “معندناش وسيلة أخرى نطمئن على عودة عام جامعي مكتمل إلا لما نكون مطمئنين أن التطعيم أصبح منتشر بشكل كامل في الجامعات، والقرارات تشمل جميع الجامعات الحكومية والخاصة والدولية”.

وتابع: ” لدينا حصر شامل بأعداد العاملين داخلها، سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب والعاملين والهيئة المعاونة”، ونمتلك بالجامعات المصرية كميات تكفي لتطعيم جميع المنتسبين للجامعات”.

وعن توقعات بزيادة أعداد الطلاب المصابين واللجوء لتأجيل العام الدراسي القادم، أكد “عبد الغفار”: “عندنا دايما الخطة دي موجودة وشيلينها وعارفين كويس أوي امتي هنتحرك ازاي، إذا كان في زيادة في الأعداد ووصلت للحالة إيه وننتقل للتعليم الهجين، بحسب لجنة إدارة أزمة كورونا وحسب السياسة العامة للدولة، ولكن من خبرتنا أحنا شايفين أنا الأمور رايحة للأحسن”.

وأوضح وزير التعليم العالي: “أن هناك انكسار للموجة الرابعة في كثير من دول العالم وأحنا متعودين أن الموجة الرابعة عندما تنكسر في العالم فأنها تنكسر بعد ذلك في مصر ونشاهد زيادة حاليًا في الأعداد من خلال وزارة الصحة والحالات التي تسجل في المستشفيات الجامعية ولكنها زيادة حذرة جدًا ولكن لا نتوقع منها زيادة غير محسوبة”، مؤكدًا: “الخطط كلها والبدائل كلها موجودة في الحسابات عشان نقدر في ضوء المتغيرات ومتابعة الحالة الوبائية على مستوى العالم ومصر نبدأ نعلن عن الإجراءات اللازمة”.

وزير التعليم العالي: إلى الآن عام دراسي تقليدي يبدأ السبت 9 أكتوبر

وأتم وزير التعليم العالي: “إلى الآن عام دراسي متكامل وتقليدي يبدأ السبت 9 أكتوبر وبانتظار تسجيل الطلاب للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة والجامعة متوفر بها التطعيم والدولة استثمرت ذلك بشكل ضخم جدًا حماية للطالب وللأسرة والمجتمع، ومحدش يفوت الفرصة لعودة الحياة بكافة مناحيها سواء جامعية أو تعليمية أو اجتماعية أو اقتصادية لما كانت عليه”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

كيف تستلم وحدة سكنية بالمدن الجديدة في 5 خطوات؟ المستندات والشروط

وزارة الصحة تحدد 4 أنواع من الأدوية يجب التوقف عن تعاطيها أثناء لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى