تقاريرسلايدر

وزارة التضامن: مُقترح لضم فاقدي العين الواحدة لبطاقة الخدمات المتكاملة

 

كشف مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي، عن تقديم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، باقتراح تعديل تشريعي إلى مجلس الوزراء؛ لإدراج حالات فاقدي العين الواحدة ضمن ذوي الإعاقة، ومستحقي بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد تلقي الوزارة عددا من الشكاوى من قبل ذوي العين الواحدة.

أوضح المصدر، أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، يبحث اقتراح القباج، للفصل في إمكانية إجراء تعديل تشريعي يتيح الاعتراف بحالات فاقدي العين الواحدة ضمن ذوي الإعاقة.

وزارة التضامن: إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف ذوي الإعاقة

كشف خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي موقعا إلكترونيا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي سينطلق قريبا.

قال مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك تنسيق بين وزارة التضامن ووزارة الاتصالات، لإطلاق موقع لتسجيل رغبات الأشخاص ذوي الإعاقة، للحصول على فرص عمل، وسيقوم بتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة بتسجيل بياناتهم والوظيفة التي يريدونها.

أضاف خليل، أن الوزارة نسقت أيضا مع عدد من الشركات، التي قد تكون لديها وظائف مناسبة لذوي الإعاقة وتتلاءم مع الأشخاص المتقدمين للوظائف على الموقع ومتفقة مع رغبته، واصفا دور الوزارة بهمزة الوصل بين الطرفين، وتابع: «مثلما نستقبل رغبات من الأشخاص ذوي الإعاقة فهناك أيضا شروط من الشركات ومواصفات للوظائف، قد يكون ذوي الاحتياجات الخاصة طالب وظيفة ومؤهلاته وقدراته لا تؤهله للعمل بها، والعكس».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بلجيكا تقدم ميزانية بـ1.8 يورو للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مرعي: اهتمام الدولة بحقوق ذوي الإعاقة على كافة المستويات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى