تقاريرسلايدر

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل بروتوكول تعاون ” التنمية المحلية” ومحافظة القاهرة

 

وقع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة بروتوكول تعاون لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شهد توقيع البروتوكول حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة ومؤسسة “مصر الخير” وبنك التعمير والإسكان للبدء في تنفيذ مبادرة إتاحة أرصفه القاهرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة خلال تنقلهم في شوارع منطقة المعادي على أن يتم دراسة تعميم المبادرة في باقي أحياء العاصمة.

تهيئة الشوارع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

ويهدف البروتوكول، إلى التعاون بين الجهات المشاركة لتهيئة الشوارع والأرصفة في 28 شارعا بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة لصالح الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليسهل عليهم السير والحركة ومن ثم ممارسة كافة أنشطة الحياة اليومية والاعتماد على الذات دون احتياج لمن يصاحبهم خلال تحركهم في الشارع مما يسهل اندماجهم بشكل فعلي وإيجابي في المجتمع.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى المستمرة للحكومة بتقديم كل سبل الاهتمام والرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة إليهم من القطاعات الخدمية بالدولة والعمل على دمجهم في المجتمع، وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وأشار إلى حرص الوزارة على دعم ومساعدة ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا الملف على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية حيث كانت وزارة التنمية المحلية من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة قامت بتوزيع الكود المصري لذوى الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمحليات والبنية الأساسية بالمحافظات.. مؤكدا حرص الدولة على توفير الخدمات والرعاية الكافية والفرص المتكافئة لذوي الهمم بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع، وستتابع الوزارة مع المحافظة خلال الفترة المقبلة إجراءات تنفيذ المبادرة لسرعة الانتهاء منها وفقاً للتوقيتات المحددة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بينها عدم تمكين ذوي الإعاقة .. رصد مخالفات خلال انتخابات المغرب

إيهاب رشاد: اعتماد آليات تساعد ذوي الهمم على الاستثمار في البورصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى