سلايدرخدمات

إيهاب رشاد: اعتماد آليات تساعد ذوي الهمم على الاستثمار في البورصة

 

أكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، اعتماد آليات تساعد ذوي الهمم على الاستثمار في البورصة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة التي فتحت حساب لأول مستثمر مِن متحدي الإعاقة البصرية في البورصة، إن هذه الخطوة تؤكد أن الاستثمار في البورصة «سوق الأوراق المالية المقيدة» للجميع وليس حكرًا على فئات معينة.

وأضاف أنه قد تم الاعتماد على طريقة برايل وكذلك تقنيات وبرامج صوتية تمكن وتساعد ذوي المهم مِن ممارسة الاستثمار في البورصة.

تمكين ذوي الهمم في سوق الأوراق المالية

وفي سياق متصل، عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور محمد فريد رئيس البورصة اجتماعًا لبحث كيفية تنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين الطرفين في الموضوعات المتعلقة بمساعدة وتمكين ذوي الاعاقة في سوق الأوراق المالية المقيدة، كما تطرق اللقاء إلى تخطيط كل من الطرفين لعقد مؤتمر لشركات المال والقطاع الخاص الشريك للتوعية بالمسئوليات والمزايا التي شرعها القانون لمن يقوم بتوظيف ذوي الإعاقة، وأيضاً لفتح باب التدريب لتعزيز قدرات ذوي الإعاقة على قواعد وإجراءات التداول في البورصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزيرة التضامن: دمج ذوي الإعاقة في سوق المال يتطلب الإتاحة المكانية والتكنولوجية

لاعب مصري من ذوي الهمم نافس الأصحاء ببطولة أبوظبي وحصد الميدالية البرونزية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى