رياضةسلايدر

لاعب مصري من ذوي الهمم نافس الأصحاء ببطولة أبوظبي وحصد الميدالية البرونزية

 

عبر عمر بريري لاعب مصري من ذوي الهمم، عن سعادته بفوزه بالميدالية البرونزية فى بطولة أبوظبى، مؤكدًا رغبته في مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى له.

شارك ابن محافظة بورسعيد فى بطولة الأولمبياد الخاص للألعاب الإقليمية التاسعة التى أقيمت فى أبو ظبى بدولة الإمارات 2018، وضمت فرق موحدة من لاعبين ذوى الإعاقة الذهنية جنبًا إلى جنب مع زملائهم الأصحاء فى مباريات تنس الطاولة وحصل على الميدالية البرونزية.

قال محمود بريرى، إنه اكتشف أن نجله مصابا بمتلازمة داون، ولاحظ تغيرات فى الشكل والنمو الطبيعى ومن ثم بدأت رحلة العلاج بالقاهرة بهدف التنشيط البدنى على مدار 4 سنوات تمهيدا لمشاركته الأسوياء من حيث تنمية المهارات لديه فضلاً عن المشاركة المجتمعية .

وأضاف بربرى، أن عمر عشق السباحة على مدار عامين وحصل على العديد من بطولات على مستوى الجمهورية وحقق انجازات وحصد ميداليات ذهبية من خلال المراكز المتقدمة، وبعد أن قطع شوطا كبيراً فى ممارسة السباحة ثم تركها وتأهل لممارسة لعبة تنس الطاولة وحقق بطولات مبهرة فى البطولات التى أقيمت فى القاهرة والإسكندرية.

وتابع والد صاحب الميدالية البرونزية، أن الأولمبياد الخاصة أجرت قرعة استعدادا للسفر للإمارات للمشاركة فى بطولة الأولمبياد الخاص للألعاب الأقليمية التاسعة التى أقيمت فى أبو ظبى وشارك خلالها فرق موحدة تضم لاعبين من ذوى الإعاقة الذهنية جنبا إلى جنب مع زملائهم الأسوياء فى مباريات التنس .

مشاركة ذوي الهمم من 33 دولة

وفى ذات السياق أكد والده، أنه حقق المركز الثالث فردى والمركز الرابع زوجى من خلال المباريات التى شارك فيها ذوي الهمم من 33 دولة شاركت فى الأولمبياد الخاص الذى شارك خلالها 1000 لاعب ولاعبة وحصد الميدالية البرونزية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ختام مؤتمر ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة

وزارة التضامن: إصدار 920 ألف بطاقة خدمات متكاملة وبوابة إلكترونية للتسجيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!