تقاريرسلايدر

وزارة التضامن: إصدار 920 ألف بطاقة خدمات متكاملة وبوابة إلكترونية للتسجيل

 

قال خليل محمد مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة منصوص عليها في قانون حقوق ذوي الإعاقة .

وأضاف خليل محمد في حواره ببرنامج ” المواجهة”  المذاع على قناة ” إكسترا نيوز “، أن  بطاقة الخدمات المتكاملة  تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على كل المزايا والاستحقاقات المكفولة لهم، ومن أجل إصدار البطاقة يتم تقييم الفرد ذوي الهمم طبيا ووظيفيا لقياس قدرة ذوي الهمم على القيام بالأعمال الحياتية اليومية .

وتابع مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي: “حتى الآن المميزات موحدة لكل ذوي الإعاقة بمختلف درجات الإعاقة في بطاقة الخدمات المتكاملة”.

 وزارة التضامن: ميكنة عدد 225 مكتب تأهيل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكمل: “تم إطلاق بوابة الكترونية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لتسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم “، مضيفا:”  تمت ميكنة عدد 225 مكتب تأهيل ذوي الهمم وتم تجهيزها بكافة المعدات التي تمكنها من القيام بأدوارها تجاه ذوي الهمم “.

وتابع:  “يمكن  لذوي الإعاقة التسجيل على البوابة الإلكترونية للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة،  ويقوم الفرد من ذوي الهمم  بتسجيل بياناته ويتم التعرف على حالته الطبية والوظيفية ثم يتم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم ويتم رفض الأشخاص الذين لا ينطبق مفهوم الإعاقة عليهم “، مضيفا:” تم استخراج 920 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم  حتى الآن “.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن غالبية من يتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوى الإعاقة، يركز على كيفية الحصول السيارات.

وأوضحت أن كل من حصل سيارة وباعها أو تصرف فيها أو اشتراها لمصلحة الغير، ستسحب منه هذه السيارة وسيحاسب قانونيا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم، سواء دعم نقدى، أوتموين، أو دعم تأمين صحى، وسيدفع ثمنه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بطاقة الخدمات المتكاملة .. التضامن: 225 مكتب تأهيل لاستخراج الكارت الذكي للمعاقين

لذوي الإعاقة .. قافلة لتركيب الأطراف الصناعية مجانًا بسوهاج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى