تقاريرسلايدر

سوق العمل لذوي الإعاقة .. تفاصيل ندوة بجامعة المنصورة

 

نظم مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة، ندوة نقاشية بعنوان “تحديات سوق العمل وكيفية التغلب عليها لذوي الإعاقة”، على هامش المؤتمر النوعي الأول الذي ينظمه المركز بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالدقهلية.

أدار الندوة كل من: الطالب علي عنتر والطالب يوسف زايد، بمشاركة كل من الدكتور أسامة أبو النصر مدير مركز التطوير المهني، والدكتور محمد صبرى سرايا مدير مركز التطوير المهني بكلية الهندسة، والدكتور أحمد رمضان مدير مركز التطوير المهني بكلية التجارة.

حضر الجلسة، الدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة سماح خميس مدير مركز خدمات ذوي الإعاقة ومقرر المؤتمر، وإيمان طرشوبي مقرر مناوب فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ومنسق عام المؤتمر.

أشار أبو النصر، إلى حرص جامعة المنصورة على مواكبة تطورات سوق العمل من خلال إنشاء مركز التطوير المهني بالجامعة لتأهيل طلاب الجامعة للتماشي مع مستجدات سوق العمل.

 اكتشاف قدرات طلاب الجامعة ذوي الإعاقة

وأضاف، أن المركز يستهدف اكتشاف قدرات طلاب الجامعة عامة وذوي الإعاقة خاصة، وتحديد مدى قدرتهم على العمل المؤسسي، أو في مجال ريادة الأعمال ومن ثم توجيههم نحو المهارات المطلوبة لكل منهما.

ونوه بأن الجامعة عقدت شراكات مع مختلف الشركات في نطاق محافظة الدقهلية، لتأهيل وتدريب طلاب الجامعة لتنمية مهاراتهم بحيث يكونوا قادرين على العمل بهذه الشركات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل تعدي أخ على شقيقته جنسيًا

محافظ المنوفية يزور 3 أشقاء من ذوي الإعاقة بمنزلهم “أنا تحت أمركم”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى