الأخبار

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

 

قالت ريم عبد المجيد رئيس لجنة ذوي الإعاقة بروتاري مصر إن عدد اندية الروتاري يصل الى 124 ناد يضم حوالي 3065 عضو.

وأضافت أن اندية الروتاري تعمل في 7 مجالات تنموية مختلفة من ضمنها رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم

وأوضحت أن البطاقة الصحية لذوي الإعاقة يهدف إلى إتاحة خدمات الرعاية الصحية المتميزة المدعمة من القطاع الخاص. بالإضافة إلى تحقيق الإنصاف والتكافؤ الجغرافي في توصيل الخدمات من خلال التوسع في التعاقدات على مستوى الجمهورية.

كما لفتت إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات في إتاحة البيانات والتواصل مع المستفيدين. مؤكدة أن المشروع يتكون من مرحلتين بدأت بالتعاقد مع 15 جهة طبية لتقديم خصومات على خدمات الرعاية الصحية والتعاقد مع شركة ڤيزيتا لتكون الذراع التكنولوچي للمشروع.

كما قامت لجنة الاعاقة بالمنظمة الروتارية 2451 مصر بإصدار بطاقات لحوالي 1536 مستفيدًا، كما سيتم إنشاء خط ساخن للرد على استفسارات ذوي الاعاقة المستفيدين من البطاقة.

جاء ذلك خلال احتفالية تدشين مشروع بطاقات الرعاية الصحية لذوي الاعاقة، وذلك بالتعاون مع روتاري مصر.

خصومات بين 15 ٪؜ وحتى 100٪؜  للأدوية  والخدمات الطبية لذوي الإعاقة 

ويهدف المشروع إلى إتاحة خدمات الرعاية الصحية المتميزة من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الفردية للأطباء من القطاع الخاص بأسعار رمزية أو مدعمة بالكامل لذوي الاعاقة للتخفيف عن ذويهم ، حيث تمنح بطاقة روتاري للرعاية الصحية في المرحلة الأولى خصومات تتراوح ما بين 15 ٪؜ وحتى 100٪؜ للعديد من الأدوية والخدمات الطبية .

وأشادت القباج بدور روتاري مصر الممتد على مدار 92 عاما، ولا يزال مستمرا في عطائه وتنفيذ أهم مشروعاته التنموية لخدمة المجتمع المصري ودعم السلام والتنمية تحقيقا لأهداف الروتاري الدولي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. القباج: مجموعة متكاملة من الخدمات خلال الفترة القادمة

القوى العاملة: تعيين 549 شابًا بينهم 13 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!