اعرف حقك

وزارة التضامن: مليون شخص من ذوي الاعاقة يستفيدون من الدعم النقدي

 

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إنه يبلغ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من الدعم النقدي حوالي 1,100 مليون شخص بتكلفة إجمالية 5 مليار جنيه سنويًا.

وزارة التضامن: صدور بطاقة الخدمات المتكاملة لـ 800 ألف شخص

وأشار تقرير صادر اليوم عن وزارة التضامن، إلى أنه تم إصدار بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لأكثر من 800 ألف من الأشخاص ذوي الإعاقة، وجاري تطوير قاعدة بيانات متكاملة، وإجراء ربط شبكي بين وزارة التضامن الاجتماعي وبين الجهات المعنية بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفت التقرير إلى أنه تم التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لقبول الأشخاص الصم في كليات التربية النوعية بالجامعات، وتقوم الوزارة بتحمل تكلفة جميع مترجمي الإشارة للطلاب منذ بدء التحاق الطلاب بالجامعات وحتى تاريخه.

وأعدت الوزارة خطة وطنية تترجم قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية ، فضلا عن إصدار قرار تشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية لحقوق الأشخاص ذوى الاعاقة تتكون من 20 وزارة ومجلس قومي، بالإضافة إلى خبراء متخصصين لمتابعة إنفاذ المؤشرات الواردة بالخطة الوطنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لاعب بالمنتخب الفرنسي يضع 12 صورة لذوي الاحتياجات الخاصة “مُلهمون”

التعاون الإسلامي تؤكد أهمية دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!