الأخبار

التعاون الإسلامي تؤكد أهمية دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل

 

أكد الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي السفير طارق علي بخيت، على أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل.

كما شدد على الدول الأعضاء بالمنظمة ضرورة الوفاء بالتزاماتها في مجال حماية حقوق الإنسان وفق اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وبروتوكولها الاختياري، وتسريع المصادقة عليها من طرف الدول التي لم تقم بذلك.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة 14 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الهمم (COSP14) حول “حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأوبئة والأزمات”، الذي نظمته جامعة الدول العربية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

بلورة سياسات تتيح دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل

وقال بخيت إن خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي بشأن الأشخاص ذوي الهمم تهدف إلى تحفيز التعاون بين الدول الأعضاء في معالجة القضايا المشتركة التي تواجهها هذه الفئة من المجتمع والرفع من مستويات معيشتهم، وبلورة سياسات تتيح دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل وحماية كرامتهم وتمكينهم من الناحية الاقتصادية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

تفاصيل مبادرة ذوي الإعاقة من الجامعة العربية

بطاقة الخدمات المتكاملة .. اعتماد النموذج 191 للكشف الطبي للمرحلة الثانية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى