الأخبار

مجلس النواب يطالب الوزارات بتطبيق قانون ذوي الإعاقة ولجنة لقياس التنفيذ

 

طالبت لجنة التضامن بمجلس النواب الوزارات المختلفة بتطبيق قانون ذوي الإعاقة، مؤكدة تحويل القانون إلى لجنة مختصة لقياس الأثر التشريعي ومتابعة تنفيذ القانون بالجهات المختلفة.

كما وجه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، الشكر إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، بعد الموافقة على إحالته موضوع قياس الأثر التشريعى لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث كافة المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون، والوقوف على مدى تنفيذه، وهو لا يقل عن صدور القانون نفسه وهو أحد المهام المناط بها المجلس التشريعي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة مجلس النواب، بحضور ممثلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع حوكمة السوق، ومحمد عبد الفتاح مدير عام كبار العملاء بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث دور الجهاز في مبادرة دعم وتمكين والخطط المستقبلية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بدعوة الجهاز القومي في الاتصالات.

مجلس النواب: نجاح وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوي الهمم

وقال القصبي إننا أمام نموذج نجاح في وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوي الهمم، تبعث بها برسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات فى ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح”.

وأضاف إننا مسئولين عن قياس الأثر التشريعي لقانون ذوي الهمم رقم 10 لسنة 2018، حيث اتضح لنا أن قياس الأثر التشريعي الهدف منه ان يبين لنا أن هناك بعض الجهات نجحت في تفعيل القانون وآخرون أخفقوا في تنفيذه.

وطالب أن تسير كافة الوزارات المعنية بالقانون، مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوي الإعاقة،  وبتفعيل باقى القوانين التى صدرت تمس المواطن، مطالبا التنفيذيين فى مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التى صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مجلس النواب: مصر تحقق إنجازات جديدة كل يوم ويجب أن تصل للمواطن البسيط

لذوي الاحتياجات الخاصة .. القومي للاتصالات يدشن تطبيقًا لتواصل أصحاب الهمم مع الشركات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى