تقاريرسلايدر

مجلس النواب: مصر تحقق إنجازات جديدة كل يوم ويجب أن تصل للمواطن البسيط

 

قال النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن مصر تحقق كل يوم انجازات جديدة في مختلف الأصعدة، ويجب على الجميع أن يسعى أن تصل تلك الإنجازات إلى المواطن البسيط، لمواجهة قضية الإحباط واليأس من أعداء الوطن ومحاولاتهم لإبراز سلبيات مزيفة، رغم أن لدينا إيجابيات كثيرة وإنجازات يومية. وأيضاً لدينا بعض السلبيات نسعى إلى حلها ومواجهتها .

لجنة التضامن توجه الشكر لرئيس مجلس النواب

وأضاف الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة توجه الشكر للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بعد الموافقة على إحالته موضوع قياس الأثر التشريعى لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، لبحث المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون، والوقوف على مدى تنفيذه، وهو لا يقل عن صدور القانون نفسه وهو أحد المهام المناط بها المجلس التشريعى.

وتابع “القصبي”: نحن مسؤولون عن قياس الأثر التشريعي لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، حيث اتضح لنا أن قياس الأثر التشريعي الهدف منه أن يبين لنا أن هناك بعض الجهات نجحت في تفعيل القانون وأخرى أخفقت في تنفيذه.

وقال: “نحن أمام نموذج نجاح في وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوي الهمم، تبعث من خلالها رسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات في ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح”.

وطالب رئيس لجنة تضامن النواب أن تسير كل الوزارات المعنية بالقانون، مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوي الإعاقة، وبتفعيل القوانين الاخرى التي صدرت والتي تمس المواطن، مطالبا التنفيذيين في مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التي صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة .. مجلس النواب يحيل الأثر التشريعي للقانون رقم 10 لعام 2018 للجنة

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 3 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى