تقاريرسلايدر

مواعيد واجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة بالدمج التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواعيد وضوابط وإجراءات الدمج التعليمى للطلاب ذوي الإعاقة بالمدارس للعام الدراسى المقبل2021/2022، فى ظل مواجهة جائحة كورونا.

اجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة بالدمج التعليمي

وأكدت الوزارة أنه يتم قبول الطلاب ذوي الإعاقة المتقدمين إلى نظام الدمج التعليمى فى الفترة من 1 سبتمبر 2021 إلى 30  نوفمبر 2021، ولا تقبل أى طلبات بعد ذلك الموعد ، على أن يتقدم ولى الأمر لإجراء القرار الخاص بالدمج ” الأب أو حصول الأم على قرار الوصايا أو الولاية التعليمية ويرفق صورة منة بالأوراق كى تتمكن من هذا الإجراء أو الولى الشرعى.

وتابعت الوزارة: أنه عند عمل قرارات الدمج لأول مرة للطلاب الذين هم على نظام الدمج فى مختلف الأعوام الدراسية يظلون على نفس النظام لحين انتهاء العام الدراسى مع إعادة التقييم سنويا عن طريق المتخصص بالمدرسة، وعلى مديرى ومسئولى التربية الخاصة بالمديريات والإدارات التعليمية الالتزام بتطبيق كافة مواد القرار الوزارى رقم 252 لعام 2017.

اجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة بالدمج التعليمي

مواعيد واجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة بالدمج التعليمي
مواعيد واجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة بالدمج التعليمي

وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يمكن للطالب أن يمتحن نصف العام على نظام امتحان عادى ثم يتم امتحانه فى النصف الثانى على نظام الدمج التعليمي أو العكس، لافتة إلى أنه عند عمل قرارات الدمج للطالب لأول مرة يجب أن يقتصر قبول طالب الدمج للعام الدراسى مع طلاب الصف الأول رياض أطفال والصف الأول الابتدائى فقط، ولا يجوز التحويل فى أى صف دراسى من طالب عادى إلى طالب دمج إلا الحالات الآتية: كف وضعف البصر وضعف السمع والشلل الدماغى والإعاقة الذهنية ومتلازمة داون والتوحد وحادث مفاجئ نتج عنه فقدان أحد الأطراف وحالة مرضية شديدة يوصى بها الأطباء بعمل الدمج للطالب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. توصية برلمانية بتطبيق وظائف الـ 5% و3 قرارات عاجلة

وزيرة التضامن: خطة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تشمل 20 وزارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى