تقاريرسلايدر

تفاصيل ندوة أكاديمية ذوي الإعاقة غدًا بعنوان اضطراب طيف التوحد

 

تعقد الأكاديمية الوطنية لذوي الإعاقة ندوة غدًا تحت عنوان “اضطراب طيف التوحد”.

موعد ندوة أكاديمية ذوي الإعاقة

تبدأ فعاليات الندوة الثامنة يوم الثلاثاء 1 يونيو 2021 في السادسة مساء، ويشارك في فعاليات هذه الندوة مجموعة من المتحدثين المتميزين

ويتحدث خلال الندوة كل من الدكتور محمد الحناوي المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الإعاقة والتوحد. والدكتور أحمد هندي مدرس الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، دكتوراه الفلسفة في دراسات الإعلام وثقافة الأطفال.

والدكتورة داليا وجدي أخصائي سلوك، ومؤسس مشارك بمركز سكيلز لدعم الطفل والأهل، ويدير الندوة الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة

كما تعقد الندوة التفاعلية مباشرة عن طريق Facebook Live عبر صفحة الأكاديمية اضغط هنــــــــا 

وأكدت الأكاديمية الوطنية لذوي الإعاقة أن الندوة تستهدف الأشخاص ذوي التوحد، ومن يقومون على رعايتهم والمطورين ورواد الأعمال وأصحاب الابتكارات في مجال التكنولوجيات مساعدة للأشخاص ذات الصلة بالإضافة لجميع المهتمين وأصحاب المصلحة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن اضطرابات طيف التوحد هي عبارة عن مجموعة من الاضطرابات المعقدة في نمو الدماغ، حيث تشير التقديرات إلى أن طفل واحد من بين كل 160 طفلاً يصاب باضطرابات طيف التوحد.

تهدف هذه الندوة إلى زيادة الوعي باضطراب طيف التوحد أو الذاتوية من حيث التشخيص والأخطاء الشائعة ودور التربية في تنمية قدرات الاطفال ذوي التوحد.

كما سيتم مناقشة دور التكنولوجيا في تحسين التواصل لدى الأشخاص ذوي التوحد وأهمية الدمج في المراحل التعليمية المختلفة لتنمية قدراتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الإعاقة .. جامعة القاهرة تفتح مركزًا جديدًا لخدمات الطلاب

أنواع الشلل الدماغي و الأعضاء المتأثرة بالجسم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى