الأخبار

العراق تقترح شمول ذوي الإعاقة بشبكة الحماية الاجتماعية

 

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، عن مقترحات بشمول ذوي الإعاقة بشبكة الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان لوزارة العمل نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّ “وزيـر العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي زار جمعية صوت المعوَّق العراقي والتقى رئيس الجمعية أحمد الغزي وعددًا من ذوي الإعاقة “.

وقال الوزير، بحسب البيان، إن “منظمات المجتمع المدني تعتبر شريكًا أساسيًا في رسم منهجية رصينة للشرائح التي ترعاها وعلى الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة”، مبينًا أن “الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الفئة وتسعى جاهدة لتحقيق تطلعاتها”.

وأوضح أن “تحقيق الاندماج لذوي الإعاقة بالمجتمع يأتي من خلال السعي الجاد لتحقيق تطلعاتهم ودعم نشاطاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم وطلباتهم.

تعديلات قانون ذوي الإعاقة بالعراق

ومنها مقترح انشاء نادي لمجموعة من رياضي ذوي الاحتياجات الخاصة يرتبط بالهيئة والاسراع، بالتصويت على تعديلات قانون ذوي الهمم الذي لازال في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع شمول المستحق من ذوي الاحتياجات بالحماية الاجتماعية”.

وأشار إلى أن “الوزارة ورثت مشاكل كبيرة كان لها التأثير الكبير على واقع الخدمات التي تقدمها لفئة ذوي الهمم وتتعامل مع الجميع وفق رؤية مهنية واحدة من دون تمييز بين منظمة وأخرى وجمعية وسواها”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة .. “التنظيم والإدارة”: تخصيص 5% وظائف حكومية وآلية إلكترونية لتطبيقها (فيديو)

مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى