الأخبارسلايدر

أخر أخبار كورونا .. سلالة الهند وتوفر اللقاح في مصر ونصيحة لعيد الفطر 2021

السلالة الهندية الأكثر عدوى وشراسة وحتى اللحظة لم تصل إلى مصر

كتبت: آمال زغلول 

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، عن أخر أخبار كورونا موجهًا نصيحة للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، وذلك بتجنب التجمعات واللقاءات بقدر المستطاع لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية ،أمس الثلاثاء، أن أخر أخبار كورونا خلال شهر رمضان زيادة الإصابات بسبب التجمعات، موضحًا إصابة مجموعات كبيرة من الأسر بشكل كامل، نظرا لقدرة فيروس كورونا على الانتقال بين الأشخاص.

وأشار مستشار الرئيس لشئون الصحة، إلى أي لقاح مضاد لفيروس كورونا يدخل مصر يتم فحصه واعتماده من خلال هيئة الدواء المصرية لمنحه الموافقة للاستخدام على غرار ما يحدث في العالم للتأكد من فاعلية وأمان اللقاح.

كما حذر الدكتور عوض تاج الدين، من استخدام بروتكولات العلاج المنتشرة على الإنترنت دون وصفة طبية لعلاج الكورونا، مشيرا إلى أنه لا يجب على أي شخص أن يتناول علاج دون الرجوع للطبيب حتى لا يضع نفسه في أزمة صحية.

وأوضح عوض تاج الدين،  أنه حتى الآن لم يتم التوصل لعلاج ضد فيروس كورونا، وإنما يتم علاج الأعراض، مضيفا: «أرجو محدش يحصل على دواء دون استشارة طبيب».

أخر أخبار كورونا .. السلالة الهندية الأكثر عدوى لم تصل مصر حتى الآن 

وأكد الدكتور تاج الدين، أن الدولة المصرية بدأت في إجراءات حازمة لمنع وصول سلالة الهند إلى البلاد، مشددًا على أنه تلك السلالة أكثر عدوى وشراشة.

وقال الدكتور تاج الدين، إن العالم بأكلمه في حاله ترقب وحذر شديدين من انتشار سلالة الهند، لما تمثله من خطورة.

أخر أخبار كورونا

وفي تصريحات سابقة  قال تاج الدين، «المتحور الهندي حتى الآن وصل إلى 20 دولة من بينها 3 دول في منطقة الشرق الأوسط، ولكن لم يصل إلى مصر  وهناك حالة ترقب وتحسب وعمل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من احتمالية وجوده في مصر». وأضاف: «حتى هذه اللحظة لم يتم رصد أي حالات للسلالة الهندية المتحورة،

وأشار الدكتور عوض تاج الدين،  إلى أنه لا يمكن تحديد وقت معين للوصول إلى ذروة  الموجة الثالثة لفيروس كورونا، ولكن «بمجرد ما نصل إلى نتائج يتم إعلانها، حتى الآن لا يوجد اختلاف جوهري بين أعراض الموجة الثالثة من الفيروس وسابقتها»، مناشدًا المواطنين خلال إجازة عيد الفطر التقليل من التجمعات واللقاءات والابتعاد عن التواجد في الأماكن المغلقة للحفاظ على المواطنين والخروج من هذه الأزمة.

أخر أخبار كورونا

وعن سبب الانتشار المفاجئ لفيروس كورونا في الهند .. أوضح “تاج الدين”،  أن الهند كان يوجد بها انتشار للمرض، ولكن أصبحت هناك زيادة كارثية في الإصابات والوفيات، ويعود ذلك إلى تغير السلالة بها، والتي أصبحت أكثر شراسة وعدوانية وأكثر تفشيًا.

وأضاف «تاج الدين»، أن التغير في الفيروس جعل مقاومة الأجسام للفيروس أقل من مقاومته للفيروس. وأشار “تاج الدين”، إلى أن «الهند تجري حاليًا تجارب سريعة على نوع جديد من اللقاحات حتى يقاوم هذه السلالة الجديدة».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أخر أخبار فلسطين .. المقاومة تطلق الصواريخ وجيش الاحتلال يرد وسامح شكري يعلق (صور)

دعاء يوم 30 رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى