خدماتسلايدر

دعاء يوم 30 رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول

دعاء يوم 30 رمضان به يختم المسلمون في بقاع الأرض شهر رمضان المبارك الذي مرت ساعاته وأيامه كسرعة البرق، ولم يتبقى سوى ساعات قليلة من الشهر الفضيل التي يسعى الجميع إلى نيل الأجر والثواب من الله عز وجل، وأن يتقبل سبحانه وتعالي دعواتهم وأن يكتبهم من الفائزين والمغفورين .

دعاء يوم 30 رمضان 2021

دعاء يوم 30 رمضان 2021 فهو اليوم الأخير من شهر الرحمة والعتق من النار، فها هو يرحل وسط دعوات ترفع إلى السماء بأن يكتب الله لنا الآجر والثواب العظيم، وان وينعم علينا بالرحمة والمغفرة .

في هذه الليلة المباركة من ليالي العشر الأخيرة يجتهد الجميع ويبتهل الى الخالق الواحد الأحد، يرجون رحمته ومغفرته متسولين إليه أن يتقبل منا الصيام والقيام ويكتب لنا الأجر في نهاية هذا الشهر الكريم، وان يعيد المولى عزل وجّل علينا رمضان أعواما كثيرة.

والدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم  في العشر الأواخر من شهر رمضان، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

ومن الأدعية المستحبة في دعاء يوم 30 رمضان 2021

  • اللهمّ لا تخرجنا من شهر رمضان إلّا وقد أعتقتنا من نار جهنّم وعذابها، وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها، يا ربّ العالمين.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ”.
  • اللهمّ ارضَ عنّا في هذا الشّهر المبارك، وارحم موتانا، واشفِ مرضانا، وارفع الوباء والبلاء عن الأمّة الإسلاميّة وعن جميع خلقك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ تقبّل صيامي وقيامي، ودعائي، وعبادتي، ولا تجعلني ممّن حبطت اعمالهم، وضلّ سعيهم، وارزقني فيه الخشوع والإخلاص، واجعلني ممّن كمل إيمانهم، وحسن إسلامهم، وغُفرت ذنوبهم، ونالوا أفضل الأجر وأحسن الجزاء في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين.
  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.
  • اللهمّ يا أرحم الرّاحمين، يا رب اهدني إلى الصّراط المستقيم، ووفقني إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، وأبعدني عن سبل الشّياطين. وعن كلّ ما يسوؤني في ديني ودنياي والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء يوم 30 رمضان 2021

  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • “اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.

دعاء يوم 30 رمضان 2021

  • اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الأربعاء 12 مايو 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة .. وزيرة التضامن الاجتماعي: إصدار 780 ألف كارت حتى الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى