تقاريرسلايدر

صندوق التمويل العقاري .. رابط الاستعلام عن حالة طلب 2021

كتبت: آمال زغلول 

عقب الانتهاء من تقديم طلب، للحصول على وحدة سكنية من صندوق التمويل العقاري وسداد مقدم جدية الحجز، ينتظر الحاجزون فى الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لمحدودى ومتوسطى الدخل، الاستعلام عن موقف طلب الحجز من رابط صندوق التمويل العقاري بالرقم القومي.

ويوفر موقع صندوق التمويل العقاري، عدد من الأيقونات لخدمة المواطنين من خلال رابط صندوق التمويل العقاري على رأسها خدمات الصندوق، الإبلاغ عن مخالفات الاسكان الإجتماعي، مركز خدمة العملاء، حجز وحدات دار مصر، وسكن مصر، وجنة، والمناقصات، فضلًا عن أيقونة إحسب دعمك، استعلام عن حالة الطلب، استعلام عن نتائج الإعلانات، تقديم طلب وحدة سكنية، وكافة أخبار الصندوق، بالإضافة إلى إعلانات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيضا المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

صندوق التمويل العقاري .. رابط الاستعلام عن حالة طلب 2021

  • الدخول على الموقع الإلكترونى التابع لصندوق التمويل العقاري، للاستعلام عن حالة الطلب من خلال هذا الرابط اضغط هنـــــــــــــا 
  • اختيار الخانة الخاصة بالإستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.
  • كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقمًا  للمتقدم بالحجز.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول ليظهر للمستعلم أحقيته بالوحدة السكنية الخاصة به أولا.
صندوق التمويل العقاري .. رابط الاستعلام عن حالة طلب 2021
صندوق التمويل العقاري .. رابط الاستعلام عن حالة طلب 2021

الخطوات المطلوبة للحصول على شقة بنظام صندوق التمويل العقاري

  1. تقديم الشخص الرغب في الحصول على وحدة سكنية بطلب للمشروع مع دفع مقدم الحجز .
  2. التوجة إلى مقر صندوق الإسكان الاجتماعي لتسليم الملف الخاصة بالوحدة.
  3.  يقوم الصندوق بإرسال بيانات الشقة السكنية إلى الشركة لاستعلام الميداني عنها، وأيضا الاستعلام عن محل إقامة العميل وطبيعة عمله.
  4. يصدر من جهات التمويل قرار لبدء في التنفيذ بعد الاستعلام.
  5.  يتواصل صندوق التمويل العقاري مع صاحب الشقة بعد حصوله على الموافقة، للتأكيد على النظام الخاص بالدفع والقيمة المطلوبة، مع استكمال البيانات.
  6. الخطوة الأخيرة يتوجه العميل إلى البنك، لاستكمال البيانات به وكتابة العقود الثلاثية للوحدة، بحيث يتم توقيع المالك على العقد كطرف أول بائع وفيما يوقع العميل كطرف ثان مشتري جهة التمويل كطرف ثالث ممول للشقة السكنية.

قيمة الدعم  المقدم  للشقة السكنية

صندوق الاسكان الاجتماعي يقدم دعما للوحدة سكنية، يصل إلى 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى شراء الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمحدودي ومتوسطى الدخل.

طرق أخرى للاستعلام عن طلب صندوق التمويل العقاري 

جدير بالذكر، يمكن للمواطنين إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول بالرقم القومي لصاحب طلب الحصول على شقة سكنية لمعرفة تفاصيل قبول الطلب من عدمه عن طريق هذه الأرقام 5999 أو 5777 أو 1188، أو الاتصال بالرقم الأرضي عبر الرقم الساخن 0900711117 وإدخال كافة البيانات المطلوبة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

سعر الذهب اليوم الأحد 2 مايو 2021

لذوي الإعاقة.. التضامن تعلن عن إنشاء موقع إلكترونى لتوفير فرص عمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى